عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير النقل: نستهدف جذب استثمارات إماراتية في مشاريع حيوية بقطاع النقل

وزير النقل
وزير النقل

أكد الفريق كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات، أن مصر تستهدف مزيدا من الاستثمارات والشراكات مع دولة الإمارات في قطاع النقل، مشيراً إلى أن مصر لديها فرص استثمارية تتراوح قيمتها بين 15 إلى 20 مليار دولار في هذا القطاع الحيوي الهام. 



 

وقال الوزير - في تصريحات لوكالة الأنباء الإماراتية "وام" على هامش فعاليات معرض ومؤتمر الشرق الأوسط للسكك الحديدية التي انطلقت اليوم في أبوظبي - إن الاستثمارات في قطاع النقل في مصر تضم فرصاً في قطاع النقل البحري والبري، والمناطق اللوجستية، والموانئ البرية، والجافة.

 

وأضاف أن العلاقات المصرية الإماراتية تشهد تطورا مستمرا بدعم ورعاية من قيادتي البلدين الشقيقين، مشيراً إلى أن الأشقاء في دولة الإمارات لديهم الحصة الأكبر من الاستثمارات في قطاع النقل البحري بما يشمل موانئ جديدة ومناطق لوجستية مطروحة للاستثمار.

 

وأوضح الوزير أن مصر تعرض حالياً شبكة قطارات سريعة جديدة للاستثمار بطول 2250 كيلو مترا، وتستهدف جذب استثمارات من الجانب الإماراتي تشمل قطاع النقل البحري والبري والسكك الحديدية ومترو الأنفاق وقطاع الجر الكهربائي والموانئ الجافة والمناطق اللوجستية.

 

وأشار إلى التعاون مع "موانئ دبي" في قطاع النقل البحري من خلال إدارة محطتين في ميناء العين السخنة التي تشهد مناولة أكثر من 1.5 مليون حاوية سنوياً، إضافة إلى التعاون مع مجموعة "موانئ أبوظبي" من خلال إدارة محطة سفاجا متعددة الأغراض بطاقة 1.5 مليون حاوية سنويا فضلا عن استثمار "القابضة -ADQ" في شركة الإسكندرية لتداول الحاويات.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز