عاجل
الجمعة 3 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
الأمن الغذائي انجازات عهد السيسي أنشطة رئاسية
البنك الاهلي

عاجل| التغطية الكاملة لافتتاح موسم حصاد القمح ومصنع إنتاج البطاطس بحضور الرئيس السيسي

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

ننشر التغطية الكاملة لفعاليات افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، موسم حصاد القمح ومصنع إنتاج البطاطس وثلاجات تقاوي البطاطس، اليوم، بشرق العوينات.



 

 

جدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، يشهد اليوم افتتاح موسم حصاد القمح، ومصنع إنتاج البطاطس وثلاجات تقاوي البطاطس.

 

وانتقل الرئيس السيسي، إلى موقع زراعة وحصد البطاطس التي يتم توريدها إلى مصنع انتاج البطاطس حيث شهد مراحل جمع المحصول واستمع إلى شرح من مسؤول الشركة عن المساحات المنزرعة ومراحل انتاج المحصول.

 

واستمع الرئيس إلى شرح السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، حول مشروع زراعة محصول عباد الشمس الذي يستخدم في إنتاج الزيوت وإنتاج مصر من المحصول وتنفيذ توجيهات الرئيس بتقليص معدلات الاستيراد وزيادة المنتج المحلي من الزراعات والمحاصيل الاستراتيجية. 

 

واستمع الرئيس السيسي، إلى شرح مفصل عن المشروع المقام على مساحة 70 فدانا والذي يضم 32 عنبرا للتخزين بسعة 64 ألف طن ومقامة على 9 أفدنة، بالإضافة إلى ثلاجة لحفظ البطاطس وسير ناقل للبطاطس من ثلاجات الحفظ إلى خط الإنتاج.

 

ويشمل المشروع أيضا خط إنتاج للبطاطس المهروسة بطاقة إنتاجية 10 أطنان بالإضافة إلى ثلاجة حفظ المنتج النهائي المقام على مساحة 1300 فدان بسعة 6 آلاف طن مكون من 8 عنابر تخزين، كل مخزن سعته 750 طنا لكل عنبر، ملحقا بهم 8 أرصفة لتحميل المنتج النهائي للمستخدمين إلى جانب منطقة خدمات صناعية مقامة على مساحة 9 أفدنة تشمل غرفة طلمبات وخزانات لمياه الري والشرب ومكافحة الحريق، ومحطة معالجة مياه الشرب، ومحطة معالجة مياه الصرف، وتوصيل الكهرباء من أربع خطوط تغذية رئيسية وتوفير 12 مولدا كهربائيا بطاقة احتياطية بالإضافة إلى مناطق خدمية وسكنية للعاملين مقامة على مساحة 14 فدانا.   

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز