عاجل
الخميس 11 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وكيل تموين كفرالشيخ يكشف لـ"بوابة روزاليوسف" آليات استلام القمح من المزارعين

وكيل تموين كفرالشيخ ومحرر روزاليوسف
وكيل تموين كفرالشيخ ومحرر روزاليوسف

تستقبل شون وصوامع محافظة كفر الشيخ، القمح المحلي من المزارعين في مختلف مراكز ومدن وقري المحافظة بالكامل، وسط إجراءات مختلفة، بالإضافة إلي تشكيل لجان لاستلام القمح في جميع المواقع المنتشرة بكافة أنحاء كفر الشيخ.



وقال المحاسب عماد عبدالغني حبيب، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بمحافظة كفر الشيخ، أن المحافظة تضم 22 موقعا لاستلام وتخزين القمح، ما بين صوامع معدنية، وهناجر، وشون أسمنتية وترابية، بالإضافة إلي مراكز تجميع، منتشرين في كافة أنحاء كفر الشيخ، بسعة تخزينيه بلغة 209 آلاف طن قمح محلي بالمحافظة.

وأضاف المحاسب عماد عبدالغني حبيب وكيل وزارة التموين بكفر الشيخ، في حديثه لـ"بوابة روزاليوسف" أنه تم تشكيل 22 لجنة في الموقع لمعاينة واستلام الأقماح من المزارعين، بواقع لجنة داخل كل موقع برئاسة مفتش التموين، وعضوية كلاً من: سلامة الغذاء لمعاينة درجة نظافة القمح، والزراعة، والجمعية القبانية للوزن، بالإضافة إلي أمين الموقع.

 

وأوضح المحاسب عماد عبدالغني حبيب، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بمحافظة كفر الشيخ، أن كل عضو في هذه اللجان المشكلة لاستلام الأقماح بمواقع التوريد يمارس عمله طبقاً للضوابط والقوانين، موضحاً أنه بعد استلام الأقماح من المزارع يتم عمل محضر بكمية القمح، ونوعه، ودرجة نظافته.

وأكد المحاسب عماد عبدالغني حبيب، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بمحافظة كفر الشيخ، أن سعر إردب القمح هذا العام وصل إلي 1500 جنيه، موضحاً أنه يتم صرف مستحقات المزارعين خلال 48 ساعة فقط من تاريخ استلام القمح الخاص بهم بالشون والصوامع.

وأشار المحاسب عماد عبدالغني حبيب، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بمحافظة كفر الشيخ، أنه تم معاينة هذا المواقع من قبل المديرية قبل أعمال التوريد، للتأكد من جاهزيتهم استقبال الأقماح هذه العام، موضحاً أن هناك متابعة مستمرة لأعمال توريد القمح علي مدار الساعة من خلال غرفة عمليات مكبرة تم تشكيلها بالمديرية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز