عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

سفير سيئول بالقاهرة: نسعى إلى توسيع بين مصر وكوريا الجنوبية في مجال الصحة

استقبل د. خالد عبد الغفاروزير الصحة والسكان، سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة هونج جين ووك، اليوم، الثلاثاء، وذلك في إطار بحث وتطوير جهود التعاون المشترك بين البلدين.



 

وأكد الدكتور خالد عبد الغفار عن امتنان الإدارة المصرية من التعاون والجهود المبذولة بين البلدين خاصة خلال فترة تفشي فيروس كورونا، معربًا عن تقدير الإدارة المصرية للجهود المقدمة من سيئول للقاهرة خلال هذه الفترة الحرجة مضيفًا أن " كوريا الجنوبية من إحدى أهم الشركاء لمصر في مجال الصحة".

 

وأعرب عبد الغفار عن أمله في أن يتسع هذا التعاون ليشمل مجالات أخرى مثل تبادل الخبرات ورقمنة الخدمات الطبية.

 

من جانيه، عبر السفير الكوري الجنوبي هونج جين ووك، خلال اللقاء عن امتنانه على الجهود المبذولة من قبل وزارة الصحة والسكان المصرية لتقدم التعاون بين البلدين خلال الفترة الحرجة التي مر بها العالم خلال تفشي فيروس كورونا.

 

وأوضح السفير الكوري الجنوبي أن التعاون بين مصر وكوريا كان بارزًا جدًا على وجه الخصوص في مجال توريد اللقاحات والكمامات والأجهزة الطبية أثناء أزمة جائحة كوفيد19، مضيفًا أن هذا سيشكل مثالًا رائعًا للتعاون المحتمل بين البلدين في حالة حدوث أزمة صحية أخرى مشابهة في المستقبل.

 

وعبر هونج جين ووك، عن أمله في توسيع التعاون بين بلده ومصر في قطاع الرعاية الصحية مستفيدة من مكانة مصر كمركز للرعاية الصحية في المنطقة وكونها دولة مركزية ذات أولوية لتقديم المساعدة الإنمائية الرسمية لدى كوريا.

 

كما قدم السفير هونج جين ووك، برامج “KOICA” المختلفة في السنوات الماضية لدعم تدريب العاملين في مجال الرعاية الصحية في مصر.

 

وأكد سفير كوريا الجنوبية على الاهتمام الكبير لدى العديد من الشركات الكورية التي تمتلك أحدث التقنيات العالمية في الدخول إلى السوق المصري مشيرًا إلى أنه يتوقع أن تساهم تلك الشركات في تحسين مستوى الخدمة الطبية المقدمة للشعب المصري بشكل ملموس، ودعا وزارة الصحة والسكان على أن تدعم وصول الشركات الكورية إلى السوق بشكل نشط.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز