عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

المنتدى العالمي للتعليم ٢٠٢٣.. تعرّف على التفاصيل

شارك الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، اليوم، في الجلسة العامة الرابعة للمنتدى العالمي للتعليم ٢٠٢٣ بالعاصمة البريطانية لندن، والتي عقدت تحت عنوان "كيف ينبغي للتعليم أن يطور قدرة شعبه على الصمود".. إليكم تفاصيل الجلسة.



 

المنتدى العالمي للتعليم ٢٠٢٣ بلندن

 

- وزير التربية والتعليم أكد حرص الدولة المصرية على تبادل الخبرات والتجارب مع مختلف الدول حول تطوير المنظومة التعليمية. - تبادل الخبرات والتجارب مع مختلف الدول حول تطوير المنظومة التعليمية. - التعليم حق إنساني للحياة.. والوزارة تعمل بكل إمكانياتها على محور الإتاحة. - مدارس التعليم المجتمعي تجربة مصرية مهمة تستهدف سد منابع الأمية. - هناك علاقة وثيقة بين التعليم ومعدل الإنجاب.. والدولة المصرية تسخّر كل إمكانياتها لتحقيق استراتيجية تطوير منظومة التعليم.

- مداخلة الدكتور رضا حجازي خلال الجلسة، أعرب في مستهلها عن سعادته بالمشاركة في المنتدى العالمي للتعليم ٢٠٢٣.

- تحقيق نواتج التعلم والاعتماد على تحقيق الفهم وليس حفظ المواد الدراسية، فضلا عن تطوير قدرات الطلاب من خلال دمج التكنولوجيا في العملية التعليمية بما يتواكب مع وظائف العصر والمستقبل وما يشهده العالم من تطورات تكنولوجية متلاحقة.

- جهود وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المصرية للتصدي لظاهرة التسرب من التعليم.

- زيادة في أعداد المعلمين والمدارس والفصول، لمواكبة زيادة عدد الملتحقين بمنظومة التعليم.   - دور المجلس الثقافي البريطاني في مصر في بناء أواصر التعاون الفعالة بين وزراء التعليم في مختلف دول العالم.

وعلى هامش مشاركته في المنتدى، التقى الدكتور رضا حجازي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الليبي عمران القيب، حيث ناقش الوزيران سبل تعزيز التعاون بين البلدين في تطوير منظومة التعليم.

 

آليات التغيير من أجل تطوير التعليم 

 

جدير بالذكر، أن الدكتور رضا حجازي كان قد شارك صباح اليوم في الجلسة الافتتاحية للمنتدى التي تناولت آليات التغيير من أجل تطوير فرص تعليم وتعلم أفضل وأكثر جرأة، فضلا عن سبل تعزيز التعاون من أجل تحقيق هذه الخطوة.

 

يتناول برنامج "المنتدى العالمي للتعليم ۲۰۲۳" مدى التغير الحادث في التعليم، مع دراسة التحديات والتغييرات على المدى الطويل، والمساعدة فى الوصول إلى فهم أفضل لما قد يسهم في إصلاح الانظمة التعليمية، والمساعدة في التأثير على الحياة والثقافة بشكل إيجابي، كما يتناول بناء المرونة، بين الأشخاص والمنظمات والأنظمة فيما يخص عمليتي التعلم والتعليم.

يستعرض المنتدى السياسات الرامية إلى تنمية المعارف والمهارات والمواقف والقيم، بالإضافة إلى تأمل أهمية القيادة، والإمكانات المتزايدة لدعم التكنولوجيا للأهداف الأساسية للتعليم.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز