عاجل
السبت 27 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

محمد المهندس: استحواذ فريش على المصنع بلورة حقيقية لتعميق الصناعة المصرية

"فريش" تستحوذ على المصنع الوحيد للكباسات في مصر والشرق الأوسط

خليل أبراهيم
خليل أبراهيم

قامت شركة فريش إلكتريك للأجهزة المنزلية، برئاسة المهندس خليل إبراهيم بالاستحواذ على مصنع مصر لصناعة الكباسات بالعاشر من رمضان وهو المصنع الوحيد في الشرق الأوسط المتخصص في صناعة كباسات الثلاجات والديب فريزر الذي تم إنشاؤه عام ١٩٨٩.



‎وأوضح هاني فهمي نائب رئيس مجلس الإدارة أن الشركة بصدد تطوير المصنع ورفع طاقته الإنتاجية لرفع القدرة التكنولوجية والإنتاجية بالمصنع لتغطي احتياجات السوق المصرية وتوفر منتجات مؤهلة للتصدير بكميات كبيرة.

‎وأشار إلى أن حجم احتياجات السوق المصري من الكباسات سنويا يصل إلى 3 ملايين كباس في حين أن المصنع حاليا ينتج ٣٠٠ الف كباس سنويا ونستهدف زيادة الإنتاج إلى 2 مليون كباس خلال 2024، ونصل الى 5 ملايين كباس في 2026.

‎وأكد أن هدف الشركة هو تغطية احتياجات السوق المحلية وزيادة نسب التصدير الى الاسواق المستهدفة خاصة الدول العربية والإفريقية وكذلك تعزيز دور مصر كمركز لصناعة وتصدير الأجهزة الكهربائية والمنزلية بمواصفات تلائم جميع الأسواق.

‎ونوه إلى أن تعميق صناعة الكباسات سيؤدي الى  التوفير في الفاتورة الاستيرادية بحوالي ٩٠ مليون دولار سنويا، وذلك بخلاف الفرص التصديرية، لأنه المصنع الوحيد من نوعه فى مصر والشرق الأوسط.  

‎وأوضح أن هدف فريش هو تعميق الصناعة المحلية وزيادة نسبة المكون المحلي فى الصناعة وفتح أسواق تصديرية جديدة ليس فقط للمنتجات تامة الصنع لكن لمكونات الإنتاج اللازمة لصناعة الأجهزة المنزلية.

‎ومن جانبه أكد المهندس محمد المهندس رئيس غرفة الصناعات الهندسية أن توجه الدولة والغرفةأيضا هو تعميق التصنيع المحلي وتوفير مكونات الانتاج اللازمة للصناعة والحد من الفاتورة الاستيرادية وزيادة معدلات الصادرات المصرية للاسواق العالمية.

‎وأشار رئيس غرفة الصناعات الهندسية إلى أن استحواذ مجموعة فريش على مصنع الكباسات  ‎وزيادة طاقته الانتاجية وتطويره هو بلورة حقيقية لتوجه الدولة والغرفة على تطوير وتعميق الصناعة  المصرية.

وأكد المهندس أنه سيتم توجيه دعوة لشعبة الأجهزة المنزلية بالغرفة لعقد اجتماع للتعريف بمصنع الكباسات، وما سيقدمه من تكنولوجيا متطورة لتلبية احتياجات هذه الصناعة المهمة.

جدير بالذكر أن شركة مصر لصناعة الكباسات تقوم بتصدير منتجاتها لأكثر من عشرين دول منها  إيطاليا،البرتغال، تركيا، روسيا، المجر، بولندا، إسبانيا، إنجلترا، جمهورية التشيك، اليونان، مالطا، مقدونيا، الأرجنتين، تونس، الجزائر، المغرب، كينيا، إثيوبيا، تنزانيا، الأردن، المملكة العربية السعودية، اليمن، سوريا، الجزائر، إيران، والعراق.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز