عاجل
الأربعاء 7 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
الحوار الوطني

عصام خليل: الحوار الوطني هو اللبنة الأولى للمشاركة الوطنية

د. عصام خليل
د. عصام خليل

أكد الدكتور عصام خليل رئيس حزب المصريين الأحرار، أن الجلسة الافتتاحية للحوار الوطني هو حفل مصري خالص يعبر عن أحد معالم الجمهورية الجديدة في فتح مساحات المشاركة والحوار بين أبناء الوطن المفدى من كافة القوى والمكونات المصرية سياسية ونقابية ومجتمعية وغيرها.



وقال خليل فى كلمته فى الجلسة الافتتاحية للحوار الوطني، إنه انطلاق مسار الحوار الوطني الذي يمثل امتيازًا غير مسبوق عبر التاريخ، يتعين علينا أن نعبر عن بالغ الشكر والتقدير والعرفان الى الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي دعا وتبني مبدأ الحوار الوطني ليكون متسعًا لكل آراء واسهامات الرؤية والأفكار في تكوين الجمهورية الجديدة.

ووجه رئيس حزب المصريين الأحرار، الشكر لمجلس أمناء الحوار الوطني أمينا وأعضاء والأمانة الفنية والأكاديمية الوطنية للتدريب وكل من ساهم بالمقترحات في هذه التجهيزات أو من ساعد في الظهور بهذه الصورة المبشرة 

وأكد خليل، أن الحوار الوطني هو اللبنة الأولى للمشاركة الوطنية في وضع أولويات العمل الوطني والدعائم الرئيسية للوصول الى الجمهورية الجديدة علشان مصر اللي بنحلم بيها.

وأشار إلى أن، الحوار يعتبر مؤشرًا على أن أهم دعائم الجمهورية الجديدة هو المشاركة الفعالة بين جميع أبناء الوطن وخلق مساحات مشتركة للعمل والبناء معا حتى اذا اختلفوا في الآراء طالما لم تلطخ يده بالدماء أو تورط فى تحرض عليه.

وتابع: كما اننا وعموم المتحاورين بات علي عاتقنا مسؤوليات فيما سيخرج عن الحوار من معطيات، ويجب أن نضع نصب أعيننا مصلحة مصر أولا متجردين من المكاسب الحزبية او الشخصية فإن الوطن أبقي والجميع إلي زوال.

ولفت رئيس المصريين الأحرار، الى أنه وجب أن تتضمن المخرجات والمقترحات رؤى جديدة ومبتكرة، واضعين في الاعتبار إمكانيات مصر في الوضع الراهن والظروف المحيطة بنا إقليميا ودوليا، وان تتسم جلسات الحوار بسعة الصدر دون أن يتحول الى ساحة مبارزة كلامية فضفاضة لا تغني ولا تثمن.

ونوه "خليل"، أن حزب المصريين الأحرار منذ أن تلقى الدعوة، قد قام بتقديم المقترحات ذات الأولوية من وجهة نظر الحزب، متفقًا مع أهدافه ومبادئه واضعين في الاعتبار رصد الحالة في كل محور من المحاور الثلاثة وأسبابها وطرق حلها بحلول موضوعية، وقد قام بترشيح خبراء في كل محور ولجنة وملف من الملفات، لافتا إلى أن الحزب على استعداد بالمساهمة في أي تكليف سواء كان من اللجان أو من القائمين على الحوار حتي يخرج بكل ما يخدم الوطن العزيز.

وأشار الى ان حزب المصريين الاحرار يقوم الآن بتجهيز غرفة عمليات للمتابعة في جلسات الحوار والمساهمة في تسويقها عالميًا من خلال منصات التواصل الاجتماعي العالمية وترجمة ما يصدر عنه للبيانات الرسمية بعدة لغات حتى يعلم القاصي والداني، أن مصر يوجد بها إرادة من فولاذ لا تلين لعبور كل الازمات والتحديات والتغلب على كل المؤامرات بفضل الله وتحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي وفي حماية رجال قواتنا المسلحة وشرطتنا البواسل وأجهزة ومؤسسات مصر الساهرة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز