عاجل
الجمعة 12 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم أخبار الرياضة اليوم الثلاثاء 02 - 05 - 2023 في النشرة الرياضية

النشرة الرياضية| طعن الأهلي وضغوط فيوتشر وميدو يشيد بانسحاب الزمالك وخسارة ميار شريف

طعن الأهلي وضغوط فيوتشر وميدو يشيد بانسحاب الزمالك وخسارة ميار شريف.. أهم أخبار الرياضة التي ترصدها "بوابة روزاليوسف" اليوم لقرائها الأعزاء، عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، الثلاثاء 02 - 05 - 2023، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم الثلاثاء 02 - 05 - 2023

اخبار الاهلي

الأهلي في الإمارات

وصلت عصر اليوم الثلاثاء بعثة الأهلي إلى الإمارات استعدادا لمواجهة السوبر المصري المقرر إقامته في السابعة والنصف مساء الجمعة المقبل.

طعن الأهلي في تشكيل "الانضباط"

أكد المحامي محمد رشوان، أن طعن النادي الأهلي في مجلس الدولة ضد قرار تشكيل لجنة الانضباط، لأن لائحة اتحاد الكرة تنص على ضرورة انتخاب اللجنة من الجمعية العمومية، لكن اتحاد الكرة تدخل لتعيين لجنة جديدة.

 

وقال في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس: "الأهلي لم يطعن على قرارات اللجنة، وبالتالي لم يطعن على الشق الرياضي، لكنه طعن على الأمور الإدارية الخاصة بتعيين لجنة الانضباط من الأساس بسبب مخالفة اللوائح، وهو نفس ما حدث في قضية رئيس الزمالك الذي تم عزله بعد حكم القضاء الإداري".

وأضاف: "الأهلي استخدم نفس فكرة قضية عزل رئيس الزمالك، والوزير انتظر لحين صدور حكم من القضاء الإداري وقام بتنفيذه، وبالتالي لا يوجد هناك تدخل قضائي في الشأن الرياضي بعد لجوء الأهلي إلى المحكمة للطعن على تشكيل لجنة الانضباط".

أخبار الزمالك

ميدو يشيد بانسحاب الزمالك

أكد أحمد حسام ميدو، أن جماهير القلعة البيضاء تدعم قرار مجلس إدارة نادي الزمالك بالانسحاب من مباراة السوبر المصري أمام الأهلي المقرر إقامتها يوم الجمعة المقبل بدولة الإمارات.

 

وكتب ميدو على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: "كل جمهور الزمالك ولاعبيه السابقين مع قرار مجلس إدارة النادي بالاعتذار عن عدم خوض مباراة كأس السوبر المصري لأول مرة يتحد الجميع خلف قرار مجلس إدارة النادي".

 

وواصل: "قرار كنت أتمناه والحقيقة لجنة التظلمات بقرارها سهلت القرار على مجلس إدارة النادي الأمر الذي جعل جميع الزمالكاوية يتحدون لأول مرة منذ فترة طويلة".

إبراهيم سعيد: انسحاب الزمالك قرار عبثي

علق إبراهيم سعيد، نجم الأهلي والزمالك السابق على قرار مجلس إدارة نادي الزمالك بالانسحاب من بطولة السوبر المصري أمام النادي الأهلي المقرر إقامتها يوم الجمعة المقبلة بالإمارات على خلفية قرار لجنة التظلمات بتأجيل النظر في ملف محمود كهربا لحين النظر في طعن الأهلي.

 

وكتب سعيد على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: "قمة العبث الكروي والإداري.. انسحاب الزمالك أمام الأهلي في السوبر المصري.. رئيس معزول يتحكم في ثاني أكبر نادي في مصر ويعلن بنفسه قرار مصيري في ثالث أهم بطولة رسمية محلية".

 

وواصل: "قرار عشوائي والغريب أن جماهير الزمالك خرجت لتؤيد القرار.. قرار عشوائي يقلل من قيمة نادي الزمالك ويبدو أن الأزمات مستمرة".

محاضرة أوسوريو

عقد الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو جلسة مع اللاعبين على هامش التدريبات الجماعية وطالب "أوسوريو" من اللاعبين مواصلة التدريب بقوة، استعدادا لما هو قادم في مشوار الفريق.

 

حرص المدير الفني خلال الجلسة على شرح مجموعة من الأفكار الفنية والخططية لتنفيذها خلال مران اليوم، بجانب تصحيح بعض المواقف الفنية التي ظهرت في الفترة الأخيرة. وخاض لاعبو الفريق فقرة خططية خاصة على هامش مران اليوم الثلاثاء. وشهدت هذه الفقرة التركيز على تنفيذ جمل تكتيكية خاصة في إطار خطة اللعب الخاصة بالفريق، تحت إشراف الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو المدير الفني ومدحت عبد الهادي المدرب العام.

 

وألقى الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو محاضرة فنية على اللاعبين داخل أرضية الملعب، عقب الانتهاء من الفقرة الخططية، ومنح اللاعبين تعليمات خاصة، وشرح بعض المواقف الفنية وقام بتصحيح بعض الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون.

أخبار اتحاد الكرة

بيراميدز بديل الزمالك في السوبر

رد إيهاب الكومي، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة على انسحاب الزمالك وقال، وفقا للوائح سيشارك بيراميدز في بطولة السوبر المصري، وحصلنا على موافقته للمشاركة في البطولة بعد اتصالات اليوم.

 

وأضاف في تصريحات تليفزيونية عبر قناة الحدث، ننتظر إخطار نادي الزمالك رسميا بعدم المشاركة، من أجل إعلان مشاركة بيراميدز بدلا منه

أخبار ألعاب أخرى

رقم جديد لنانسي الجبيلي

حققت نانسي الجبيلي لاعبة منتخب مصر للقوس والسهم رقما جديدا في البطولة العربية الثانية عشرة للقوس والسهم التي اختتمت منافساتها مؤخرا في تونس، بعدما سجلت 144 نقطة متفوقة على لاعبات العراق والكويت.

وحصدت نانسي الجبيلي على ثلاث ميداليات ذهبية وميداليتين فضيتين في منافسات القوس المركب، بالإضافة إلى ذهبية المختلط رفقة زميلها أحمد فخري.

 

 

فرج والشربيني لاعبا إبريل في الإسكواش

 

 

اختار اتحاد محترفي الإسكواش الثنائي المصري علي فرج المصنف الرابع عالميا، ونور الشربيني المصنفة الثانية عالميا، لاعبا شهر إبريل بعد تألقهما وتتويجهما ببطولة بريطانيا المفتوحة.

 

 

تعديل موعد قمة كأس مصر لسيدات الطائرة

 

 

أعلن مسؤولو الاتحاد المصري لكرة الطائرة، تعديل موعد قمة كأس مصر لسيدات الطائرة، التي تجمع بين الأهلي وغريمه التقليدي الزمالك بسبب النقل التليفزيوني.

وكان من المقرر، أن تنطلق المباراة في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة بالصالة المغطاة أكتوبر الدولية بمدينة السادس من أكتوبر، قبل أن يتم تأجيلها بسبب النقل التليفزيوني لمباريات الدوري المصري الممتاز.

ومن المقرر أن يواجه فريق سيدات الكرة الطائرة بالنادي الأهلي نظيره فريق الزمالك، في تمام الساعة التاسعة والنصف.

 

 

خسارة ميار شريف

 

خسرت ميار شريف بطلة التنس والمصنفة رقم 59 عالميا من البيلاروسية أرينا سابالينكا المصنفة الثانية عالميا بنتيجة مجموعتين لمجموعة في ربع نهائي بطولة مدريد المفتوحة للتنس فئة الـ1000 نقطة

وجاءت نتيجة المجموعات: 6/2 2/6 1/6.

 

 

أخبار أندية أخرى

 

ضغوط فيوتشر للسوبر

 

 

يضغط أحمد دياب، رئيس رابطة الأندية ونادي فيوتشر، لمنح ناديه فرصة المشاركة في السوبر المصري، أمام الأهلي باللقاء المقرر له يوم الجمعة المقبل.

وعلمت "بوابة روزاليوسف" أن دياب، يحاول بشكل مستميت لمشاركة فيوتشر في المباراة، بعد قرار الزمالك برفض خوض اللقاء لعدة أسباب مختلفة، مما دفع رئيس الرابطة للضغط من أجل مشاركة ناديه في المباراة والضغط على اتحاد الكرة لدعوته، على الرغم من أنه خامس الدوري وتم إقصاؤه من منتخب السويس في بطولة كأس مصر من دور ٣٢.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز