عاجل
الثلاثاء 19 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

غدًا.. "المجهول والمعلوم فى تنمية سيناء" بمكتبة القاهرة الكبرى

تنظم مكتبة القاهرة الكبرى بالزمالك التابعة لقطاع شؤون الإنتاج الثقافى بوزارة الثقافة (غدا الأربعاء) ندوة بعنوان: "المجهول والمعلوم فى تنمية سيناء".



وأكدت الدكتورة سهام عز الدين جبريل رئيس لجنة المحافظات بالمجلس القومى للمرأة وزميل أكاديمية ناصر العسكرية على أنه يشارك فى الندوة كل من: اللواء على حفظى محافظ شمال سيناء الأسبق، واللواء دكتور نصر سالم رئيس جهاز الاستطلاع الأسبق بالقوات المسلحة والمستشار بأكاديمية ناصر العسكرية العليا، ومن أبناء سيناء الدكتورة سهام جبريل ابنة بطل من أبطال المقاومة الوطنية وسلوى الهرش حفيدة شيخ مشايخ سيناء وأمينة المرأة باتحاد القبائل العربية، ويدير الندوة الكاتب الصحفى أحمد السرساوى بأخبار اليوم وتقدمها الإعلامية الدكتورة سحر سامى، ويفتتحها ياسر عثمان مدير المكتبة.

وأضافت أن الندوة تجيب عن أسئلة مهمة.. منها: لماذا تأخرت التنمية فى سيناء لأكثر من ٤٠ سنة؟، وما المطلوب لتحقيق انطلاقتها المنشودة؟، ورؤية الجمهورية الجديدة فى تعويض ما فاتها؟.. بل وتحقيق السبق عليه.

كما تسلط الندوة الضوء على الجهود الحالية فى تعمير وتنمية هذا الجزء الغالى من الوطن فى مجالات العمران والصناعة والزراعة، ومن بينها: أنفاق شمال الإسماعيلية، ومشروعات الإسكان كمشروع الإسكان الاجتماعى فى العريش، ومشروعات البنية الأساسية لاستصلاح الأراضى.. بالإضافة إلى المنشآت الرياضية والثقافية والترفيهية وغيرها من المشروعات التنموية.

يذكر أن الأهمية الاستراتيجية لتنمية سيناء مؤهلة لفتح الكثير من مجالات التنمية والعمران أمام الشعب المصري.. كما سيكون لقرب سيناء وتداخلها مع إقليم قناة السويس أثر كبير للإسراع بخطى التنمية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز