عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تعرف على أفضل نظام صحي.. مروان مدحت يوضح طرق حماية الجسم بعد العيد

الكابتن مروان مدحت
الكابتن مروان مدحت

تعد الأيام عقب عيد الفطر هي الأخطر على الجسم، بشأن زيادة الوزن، خاصة تزامناً مع انتهاء ايام صيام شهر رمضان، وبالتالي فان النظام الغذائي وممارسة التمارين الرياضية يساعد على خسارة الوزن، واتباع الحميات التي تسرّع عملية التخسيس وحرق الدهون وبسرعة كبيرة.



 

من جانبه، أكد مدرب اللياقة البدنية والعلاجية الكابتن مروان مدحت، ان التركيز على نمط حياة صحي ومتوازن، يجب هنا الاعتماد على ريجيم يعرف باسم "4:3"، وهو يساعدك على خسارة 4 كيلو في 3 أيام فقط، وبالتالي استعادة الرشاقة في مدة قليلة.

 

ويعتبر ريجيم 4:3 سهل التطبيق، وقد ابتكرته كريستا فارادي، طبيبة التغذية في جامعة "إلينويز" الأميركية، بل وألفت كتاباً عنه تحت عنوان Every Day Other Diet وذكرت فيه كل التفاصيل والمأكولات التي يسمح بتناولها ومدة الريجيم التي لا يسمح بتخطيها.

 

وأشار الكابتن مروان مدحت، إلى قواعد ريجيم 4:3 لخسارة الوزن، وحرق الدهون ونحت الجسم، حيث أوصى باتباع هذا الريجيم لمدة 3 ايام فقط اسبوعياً، وفي الايام الأربعة المتبقية من هذا الأسبوع، يمكن تناول الطعام الصحي والمتوازن بشكل طبيعي، وهذا النظام الغذائي يساعد على خسارة ما لا يقل عن 4 كيلوجرامات في مدة قصيرة جداً من دون استعادة الوزن الزائد بعد ذلك مجدداً.

 

ففي الايام الثلاثة الاولى، ذكر "مدحت" انه اثناء اتباع هذا الريجيم، من الضروري الالتزام ببعض القواعد بشكل جيد للحصول على النتيجة المطلوبة، اي على قوام رشيق وخال من التكتلات الدهنية الزائدة مع القدرة على الحفاظ على وزن صحي لأطول مدة ممكنة. ويمكن مثلاً تطبيق هذا البرنامج.

 

ففي الفطور، عند اتباع ريجيم 4:3 لخسارة الوزن، يمكن ان تحتوي وجبة الفطور على كوب من القهوة الخالية من السكر مع قطعتين من البسكويت المصنوع من القمح الكامل.

 

أما الغداء والعشاء، فأضاف مدرب اللياقة، قائلاً: "من اجل الحصول على افضل نتيجة وحرق الدهون التي تتجمع في مختلف مناطق الجسم في 3 ايام فقط، من المفيد ان تتضمن وجبتا الغداء والعشاء كوباً من اللبن الزبادي الطبيعي قليل الدسم مع انواع مختلفة من الخضار. لكن يجب تجنب تناول البطاطا والشمندر الاحمر والحمص الاخضر، واضافة اطباق قليلة من التوابل والاعشاب لاضافة نكهة مميزة، كذلك يسمح بإنهاء كل من هاتين الوجبتين بشرب كوب من القهوة او الشاي الاخضر من دون اضافة السكر".

 

وتابع قائلاً: من اجل الحصول على افضل نتيجة وحرق الدهون التي تتجمع في مختلف مناطق الجسم في 3 ايام فقط، من المفيد ان تتضمن وجبتا الغداء والعشاء كوباً من اللبن الزبادي الطبيعي قليل الدسم مع انواع مختلفة من الخضار، مشدداً على تجنب تناول البطاطا والشمندر الاحمر والحمص الاخضر، لافتاً إلى إمكانية ان تضاف إلى الوجبة، التوابل والاعشاب، وشرب كوب من القهوة او الشاي الاخضر من دون اضافة السكر.

 

وفيما يخص الايام الاربعة المتبقية، أكد مروان مدحت، ان هذه الحمية تساعد على خسارة الوزن بفعالية وعلى استقراره لأنها تتضمن اياماً يمكن خلالها اعتماد نظام غذائي صحي ومتوازن، مشيراً إلى ضرورة تناول خلال الايام الاربعة الاخيرة من الاسبوع، 3 وجبات اساسية، واختيار الاصناف الصحية والمتوازنة، ذكرها في هذه الخطوات.

 

1- البروتينات الصحية مثل اللحم الاحمر الخالي من الدهون، الدجاج منزوع الجلد، السمك، البيض، الصويا، البقوليات.

2- الحبوب الكاملة.

3- انواع مختلفة من الخضار الخضراء والملونة.

4- منتجات الحليب منزوعة الدسم.

5- القليل من الدهون الصحية مثل زيت الزيتون ونصف حبة افوكادو.

6- الحذر من تناول الاطعمة المصنعة أو التي تحتوي على مواد مضافة، أوالغنية بالسكر والدهون المشبعة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز