عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. ارتفاع حصيلة قتلى حريق مستشفى ببكين إلى 29

ارتفعت حصيلة قتلى حريق في مستشفى ببكين إلى 29، بينهم 26 مريضا، حسبما ذكرت السلطات اليوم الأربعاء.



 

وقال لي زونج رونج نائب رئيس منطقة فنجتاى إن ممرضة ومساعد طبي وأحد أفراد الأسرة لقوا حتفهم.

 

أجبر الحريق الذي اندلع في مستشفى تشانجفنج الخاص بعد ظهر يوم الثلاثاء عشرات الأشخاص على الإخلاء ودفع بعض من حوصروا للهروب من النوافذ مستخدمين ملاءات الأسرة المربوطة ببعضها البعض.

 

ولا يزال سبب الحريق قيد التحقيق لكن المسؤولين يقولون إنهم يعتقدون أنه نشأ من شرارات اللحام من العمل الذي تم إجراؤه في جناح المرضى الداخليين بالمستشفى. احتجزت السلطات 12 شخصا، بينهم مدير المستشفى ونائبه، إلى جانب رئيس طاقم البناء.

 

وقال مسؤولون إن 39 شخصا يعالجون من إصابات، ثلاثة منهم في حالة حرجة.

 

 

تم حشد طواقم الإنقاذ والطاقم الطبي من جميع أنحاء المدينة، حيث انتزعت الفرق بعضًا من 142 شخصًا تم إجلاؤهم من وحدات تكييف الهواء الموجودة على السطح الخارجي للمبنى.

 

وكثيرًا ما يتم تجاهل قواعد السلامة في الصين، ولكن يتم التعامل مع الحوادث على مستوى حريق Changfeng بمستوى أعلى من التدقيق.

 

 

تنتج حوادث البناء أحيانًا عن قطع الزوايا في ساعات العمل وظروف السلامة، في حين يتم رشوة المسؤولين المحليين لتجاهل الانتهاكات.

 

وتعهدت الحكومة المركزية بإجراءات سلامة أقوى منذ انفجار وقع عام 2015 في مستودع للمواد الكيميائية في مدينة تيانجين الساحلية الشمالية وأسفر عن مقتل 173 شخصا معظمهم من رجال الإطفاء وضباط الشرطة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز