عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

البرلمان العربى يطالب بالتدخل لوقف انتهاكات سلطات الاحتلال بحق الأسرى الفلسطينيين

البرلمان العربى
البرلمان العربى

طالب البرلمان العربي في ذكرى يوم الأسير بالتدخل الفوري والعاجل لوقف الانتهاكات التي تمارسها سلطات الاحتلال بحق الأسرى الفلسطينيين في السجون، وتوفير الحماية اللازمة لهم. 



 

وجدد البرلمان العربي في بيان له مساء اليوم دعوته للأمم المتحدة بتشكيل لجنة تقصي حقائق دولية لزيارة سجون الاحتلال، والوقوف على الانتهاكات والممارسات التي يتعرض لها الأسرى والمعتقلين من قبل سلطات الاحتلال،  مؤكداً تضامنه التام مع الأسرى الفلسطينيين، ومعرباً عن التقدير الكامل للتضحيات الغالية التي يقومون بها وصمودهم البطولي من أجل نيل حريتهم والدفاع عن قضيتهم العادلة وبناء دولتهم المستقلة وعاصمتها مدينة القدس.

وطالب البرلمان العربي المجتمع الدولي والهيئات الدولية والمنظمات الحقوقية المعنية ببلورة تحرك دولي جاد من أجل الضغط على سلطات الاحتلال، وإلزامها بالإفراج الفوري عن الأسرى، ووقف الانتهاكات التي تمارسها سلطات الاحتلال بحق الأسرى في السجون ، وإلزام سلطات الاحتلال باحترام وتطبيق القانون الدولي وتوفير الحماية اللازمة لهم خاصة اتفاقية جنيف الرابعة، لوضع حد لمعاناة الأسرى والمعتقلين الإداريين. وحمل البرلمان العربي القوة القائمة بالاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى الفلسطينيين، وخاصة الأسرى المرضى.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز