عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس دار الأوبرا يتابع سير الأعمال الإنشائية في مسرح أوبرا الجيزة بـ6 أكتوبر 

خالد داغر: مسرح أوبرا الجيزة رافد جديد للفنون الجادة.. ونافذة مهمة لاكتشاف الموهوبين

 



 

تنفيذا لتوجيهات الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة تابع الدكتور خالد داغر رئيس دار الأوبرا المصرية سير الأعمال الانشائية في مسرح الأوبرا بالجيزة بمدينة 6 أكتوبر Giza opera house للوقوف على آخر المستجدات الخاصة بالتنفيذ، حيث تم الانتهاء من اعمال المبني الفني العملاق الذي يضم قاعات تدريبات مركز تنمية المواهب ويستوعب مئات الدارسين من أبناء مدينة ٦ أكتوبر والشيخ زايد والمناطق والاحياء المجاورة.

 

 بالإضافة إلى الجناح الإداري وأماكن الخدمات الاخرى المخصصة لخدمة كافة العروض الفنية وهى مسرح يتسع لـ1200 مشاهد، مبنى لصالات تدريب الباليه والموسيقى وقاعات للفنون التشكيلية ومبنى للورش واستديوهات للصوت والتصوير ومكتبة صوتية ومرئية ومخازن للديكور، إلى جانب ساحة لانتظار السيارات تتسع لعدد ٥٠٠ سيارة. 

 

وقال داغر إن أوبرا الجيزة بمدينة 6 اكتوبر تعد رافدا جديدا لمسارح الاوبرا المصرية لتقديم خدمة ثقافية وفنية لاهالى وابناء مدينتي اكتوبر وزايد والاحياء المحيطة بهما وما يجاورها من مناطق.

 

وأضاف انها نافذة لعرض الفنون الجادة التي تختص بها الاوبرا، باعتبارها من المشروعات الكبري، التي تعد امتدادا للتوسع المستهدف لتقديم كافة أشكال الفنون بمفهومها الحديث والمتطور فى مختلف أرجاء مصر مشيرا الى موقعها المميز الذي يتوسط الأحياء السكنية ومنطقة الجامعات.

 

 وتابع إن العمل الفني سيبدأ بتاسيس مركزا لتنمية المواهب يعمل على اكتشاف النابغين والموهوبين في مختلف مجالات الموسيقي والغناء والبالية ، وأشاد بالمستوى المميز للاعمال الإنشائية بالمشروع والتي تم تصميمها طبقا للمواصفات العالمية، واكد علي ضرورة تسليم الأعمال فى المواعيد المقررة تمهيدا للافتتاح خلال العام الجارى.

 

يذكر أن مشروع مسرح اوبرا الجيزة بمدينة السادس من أكتوبر بدأت فكرته عام ١٩٩٤ اثناء تولي الراحل الدكتور ناصر الأنصارى رئاسة دار الأوبرا المصرية، والذي طلب تخصيص قطعة أرض بمساحة 5 افدنه ليقام عليها المشروع كامتداد توسعي للخدمات التي تقدمها الأوبرا من ثقافة وفنون.

 

 كما تم الإعلان عن مسابقة لاختيار أفضل تصميم معمارى فاز بها الدكتور المهندس مراد عبدالقادر، من جامعة عين شمس، لتكون بمثابة ملتقى متكامل للثقافة والفنون على غرار أكاديمية الفنون المصرية بالعاصمة الإيطالية روما، وتم تصميم المبنى على طراز حديث بإجمالي مساحة 26 ألف متر مربع تم البناء على 12 ألف متر مربع منها واستغلال باقى المساحة المخصصة كحدائق ومداخل وممرات ومناطق مفتوحة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز