عاجل
الأحد 12 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"قصة الغناء للسماء" بمركز الإبداع والحرملك بقبة الغوري

اعلان ارواح في المدينة
اعلان ارواح في المدينة

ضمن البرنامج الثقافي والفني الذي يقيمة قطاع صندوق التنمية الثقافية احتفالاً بشهر رمضان الكريم ينظم الصندوق في التاسعة مساء الثلاثاء 4إبريل 13رمضان 1444عدد من الفاعليات الثقافية والفنية بمراكز الإبداع المختلفة التابعة له.



فى الثامنة والنصف يستضيف مركز الإبداع الفنى بالتعاون مع المجلس الاعلى للثقافة اللقاء الثانى عشر من سلسلة "أرواح فى المدينة" والذي يقام بالتعاون بين مشروع "القاهرة عنواني" و"بيت المعمار المصري" التابع لقطاع الصندوق، حيث يواصل التميمى عبر سلسلة "أرواح في المدينة" اكتشاف تاريخ الإنشاد الديني.. حين انشدت القاهرة بأصوات لم يعرف تاريخ الغناء للسماء أروع منها، وارتبطت بها ليالي رمضان في مدينة القاهرة مثل: الشيخ سلامة حجازى، الشيخ درويش الحريرى، والشيوخ: ابراهيم الفران، على محمود، محمد الفيومى، طه الفشنى، سيد النقشبندى ، نصر الدين طوبار، محمد الهلباوى ومن بعده ابنه على والشيخ ياسين التهامى وغيرهم، و المبتهلات المصريات الذين رفعوا شان الانشاد الدينى عالياً قبل 90 سنة مروراً بام كلثوم وحتى ياسمين الخيام، بمشاركة، وحضور الفنان والمنشد على الهلباوي.

بقبة الغورى تقدم فرقة الحرملك برنامجا متنوعا يتضمن: "رمضان فى مصر حاجة تانية "، "ميدلى عدوية"، "الوارثين"، "ياللى تاعبنا سنين في هواك"، و"القاهرة ونيللها".

 أنشات الفرقة في اكتوبر 2017 وتقدم الفرقة اعمال الموسيقى العربية القديمة والحديثة بقيادة دكتورة مروة عمرو عبد المنعم ومجموعة من العازفات والمطربات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز