عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الصناعة يبحث استضافة مصر لمعرض التجارة البينية الإفريقي نوفمبر القادم

وزير التجارة والصناعة المهندس أحمد سمير
وزير التجارة والصناعة المهندس أحمد سمير

قال وزير التجارة والصناعة المهندس أحمد سمير إنه جارٍ التنسيق حاليًا مع البنك الإفريقي للاستيراد والتصدير لاستضافة القاهرة للنسخة الثالثة من معرض التجارة البينية الإفريقي المقرر عقده خلال نوفمبر القادم.



 

 

جاء ذلك خلال لقاء الوزير وفد البنك الإفريقي للاستيراد والتصدير "أفريكسيم بنك" برئاسة كانايو أواني نائبة الرئيس التنفيذي للبنك؛ لبحث مشروعات ومبادرات البنك الحالية والمستقبلية بالسوق المصري.

 

وأضاف سمير أن الوزارة حريصة على تقديم كافة أوجه الدعم الممكنة للخروج بمعرض التجارة البينية الإفريقي بالشكل الذي يليق بمكانة مصر في قلب القارة الإفريقية. 

 

وأوضح أن المعرض يستهدف تعزيز التجارة البينية بين مختلف الدول الإفريقية وتسليط الضوء على الفرص الاستثمارية المتاحة بالقارة، حيث يمثل المعرض فرصة متميزة لتجمع ممثلي كبريات الشركات الإفريقية وعقد صفقات تحقق التكامل التجاري والصناعي والاستثماري في القارة السمراء.

 

وتابع أنه من المتوقع أن يشارك بالمعرض شركات القطاع الخاص وقطاع الأعمال العام التي تمثل كافة القطاعات الإنتاجية والخدمية من كافة الدول الإفريقية، منوهًا بأن استضافة هذا المعرض يأتي في إطار التعاون الدائم بين الوزارة و"أفريكسيم بنك" لدعم الشركات المصرية في القارة الإفريقية في مختلف القطاعات. 

 

من جانبها.. أكدت نائبة الرئيس التنفيذي للبنك الإفريقي للتصدير والاستيراد كانايو أواني العلاقات القوية التي تربط البنك بالحكومة المصرية، مشيرةً إلى أن معرض التجارة البينية الإفريقي يوفر منصة هائلة لعرض السلع والخدمات وتبادل المعلومات الخاصة بالتجارة والاستثمار بالأسواق الإفريقية، كما يمثل فرصة استراتيجية لتعزيز وتنمية التجارة البينية بين الدول الإفريقية. 

 

يذكر أن الدورة الماضية من معرض التجارة البينية الإفريقي والتي عقدت بمدينة ديربان بدولة جنوب إفريقيا خلال عام 2021 شهدت إجراء تعاقدات بنحو 35 مليار دولار، كما حظيت بزيارة نحو 13 ألف زائر من رجال الأعمال.  ويعد المعرض مبادرة مصرية، حيث استضافت القاهرة النسخة الأولى من هذا المعرض والذي نظمته وزارة التجارة الصناعة ممثلة في هيئة تنمية الصادرات المصرية بالتعاون مع البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد خلال ديسمبر 2018؛ بهدف دعم جهود التكامل الاقتصادي الإفريقي.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز