عاجل
الخميس 8 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أهم أخبار الرياضة اليوم الأحد 02 - 04 - 2023 في النشرة الرياضية

النشرة الرياضية| رسالة مدرب الأهلي والمدير الفني للزمالك وميداليات مصرية متنوعة

رسالة مدرب الأهلي والمدير الفني للزمالك وميداليات مصرية متنوعة.. أهم أخبار الرياضة التي ترصدها "بوابة روزاليوسف" اليوم لقرائها الأعزاء، عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، الأحد 02 - 04 - 2023، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم الأحد 02 - 04 - 2023

أخبار الأهلي

سعادة بفوز الأهلي على الهلال

أبدى سامي قمصان، مدرب الأهلي، سعادته بفوز المارد الأحمر بثلاثية نظيفة على الهلال السوادني والتأهل للدور الربع النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا. وقال قمصان، في مداخلة هاتفية لبرنامج "جمهور التالتة"، المذاع على قناة أون سبورت، ويقدمه الإعلامي أحمد فايق، إن الفوز في اللقاء جاء نتيجة الاستعداد الجيد خلال الفترة الأخيرة، مضيفًا: "نجحنا في الاستعداد بشكل مميز للهلال وسط غياب ١٤ لاعبا دوليا". وقدم قمصان الشكر لجميع اللاعبين، مؤكدًا أن الجهاز الفني كان على ثقة بقدرة الفريق على الفوز باللقاء، كما حرص مدرب الأهلي على تقديم الشكر لمؤسسات الدولة، وقال: "نشكر كل أجهزة الدولة لتوفير المناخ المثالي للظهور بهذا الشكل الحضاري.. ما حدث في مدرجات ستاد القاهرة أمام الهلال السوداني ملحمة جماهيرية". وعن تألق كل من كهربا وحسين الشحات في اللقاء، أكد قمصان أن كهربا يمتلك دوافع كبيرة للتألق وللظهور بهذا الشكل المتميز، بينما أعاد الفضل لتألق حسين الشحات إلى الطبيب النفسي للفريق أحمد أبوالوفا، وقال: "الطبيب النفسي الجديد إضافة قوية للجهاز الفني ولعب دورا كبيرا في تجهيز حسين الشحات" كما أشاد مدرب الأهلي بلاعب خط الوسط للفريق، مروان عطية، مشيرًا إلى أنه لاعب مميز ويجيد اللعب تحت الضغط، ونفى قمصان حقيقة ما يتردد حول خوض محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي اللقاء وهو مصاب، مؤكدًا أن الشناوي شارك أمام الهلال، وهو سليم ولا يعاني من إصابات كما تردد وأثنى قمصان، في نهاية تصريحاته، على الجهاز الإداري للفريق، ونجاحه في استعادة بيرسي تاو سريعا بعد انتهاء مشاركته مع منتخب بلاده، كما أعرب عن فخره بوجود محمود الخطيب رئيسا للنادي الأهلي، مهديًا إياه الفوز على الهلال السوداني وحجز بطاقة التأهل.

أخبار الزمالك

مدرب عالمي للزمالك

تحدث الإعلامي أحمد حسام ميدو، عن آخر تطورات تعيين المدير الفني الجديد لنادي الزمالك خلفًا لفيريرا. وقال ميدو في تصريحات تليفزيونية، إن نادي الزمالك قد حسم مسألة تعاقده مع مدير فني أجنبي قوي لخلافة فيريرا. وتابع ميدو: الزمالك تعاقد مع مدير فني أجنبي قوي، وسيأتي بجهازه الفني وأكمل ميدو: من الصعب لحاق مدرب الأبيض الجديد بمباراة المصري المقبلة في مسابقة الدوري.

أخبار ألعاب أخرى

ذهبية استونيا لمحمد مصطفي

حقق البطل المصري محمد مصطفى الميدالية الذهبية ببطولة استونيا الدولية للمصارعة والتي تقام على مدار يومي 1 و2 إبريل الجاري تمكن محمد مصطفى من اكتساح لاعب استونيا في مباراة الجولة الثالثة بنتيجة 5-1 ليحقق الفوز الثالث على التوالي ويتوج بذهبية منافسات وزن 87 كجم. وكشف محمد مصطفى، لاعب منتخب مصر للمصارعة، عن سعادته بتحقيق الميدالية الذهبية خلال مشاركته في منافسات بطولة استونيا الدولية، المقامة حاليا بمشاركة عدد كبير من المنتخبات. وقال محمد مصطفى، إن حصوله على الميدالية الذهبية في بطولة استونيا الدولية هي خطوة في مشوار طويل، وأنه يخوض استعدادات قوية خلال الفترة الحالية من أجل المشاركة في بطولة العالم المقبلة.

تصريحات محمد مصطفي

وتابع محمد مصطفى: "هدفي حصد ميدالية في أولمبياد باريس 2024، وأمتلك إرادة قوية على تحقيق ذلك، حرمتني الظروف من الفوز بميدالية في أولمبياد طوكيو، والآن أمامي فرصة للتعويض" وأتم محمد مصطفى تصريحاته: "أرغب في حسم تأهلي لأولمبياد باريس 2024 من بطولة العالم المقبلة، ولدي أيضا حلم بحصد ميدالية في تلك البطولة التي من المتوقع أن تشهد مشاركة كل أبطال العالم في المصارعة".

3 ذهبيات شمس محمد

عبرت شمس محمد لاعبة المنتخب الوطني لرفع الأثقال، عن سعادتها بتحقيق 3 ميداليات ذهبية خلال مشاركتها في منافسات بطولة العالم الأخيرة والتي أقيمت في ألبانيا. وقالت شمس إنها اجتهدت كثيرا من أجل ملامسة الذهب، وأن طموحها لن يتوقف مهما تحققت الإنجازات. وتابعت لاعبة المنتخب: "هدفي حصد ميدالية أولمبية في باريس 2024، أمامي مشوار طويل من التحديات وأرغب في تحقيق إنجاز تاريخي لم يتحقق من قبل".

رسالة مدرب الأهلي

وجه أوجستي بوش، المدير الفني لفريق كرة السلة بالنادي الأهلي، رسالة لجماهير الأهلي عقب مباراة فريق كرة القدم ضد الهلال السوداني في دوري أبطال إفريقيا أمس والتي انتهت بفوز الفريق الأحمر 3/0 وتأهله لدور ربع النهائي.

 

ونشر المدرب الإسباني فيديو لجماهير الأهلي عبر

حسابه على تويتر، قائلا: أجواء رائعة في استاد القاهرة، جماهير الأهلي تدعم وتساعد الفريق في التأهل للدور القادم من دوري أبطال إفريقيا.. سنحتاج بعضكم في صالة حسن مصطفى لدعم فريق كرة السلة بالأهلي في بطولة إفريقيا للسلةBAL!

 

 

كريم عبدالجواد وفيشر الأفضل في PSA

 

 

اختير لاعب الإسكواش المصري كريم عبدالجواد والأمريكية أوليفيا فيشر كأفضل لاعبين في جولة _

PSA

 العالمية لشهر مارس بعد حصولهما على ألقاب الجولة العالمية خلال الشهر

وجاء فوز اللاعب المصري كريم عبد الجواد بجائزة لاعب الشهر بعد تألقه وفوزه ببطولة أوبتاسيا 2023.

وشهد تصنيف محترفي الإسكواش تقدم كريم عبد الجواد بطل الإسكواش المصري 23 مركزا ليحتل المركز الخامس عشر عالميا، وذلك بعد تتويجه بلقب بطولة أوبتاسيا للإسكواش.

 

الأهلي والزمالك على هليوبوليس

 

قرر مسؤولو اتحاد كرة اليد، برئاسة الدكتور محمد الأمين، إقامة مباراة الأهلي والزمالك في ختام المرحلة الثالثة من دوري المحترفين، على صالة نادي هليوبوليس فرع الشروق.

ومن المقرر أن تقام مباراة الأهلي والزمالك في الجولة الختامية من دوري المحترفين الجمعة الموافق 7 إبريل المقبل، وتنطلق في الـ11 مساء.

وتنطلق يوم الأربعاء المقبل، منافسات الجولة الثالثة من دوري المحترفين لكرة اليد رجال، للموسم الحالي 2022-2023..

 

 

ميار شريف تفتتح تشارلستون للتنس

 

تفتتح ميار شريف بطلة التنس المصرية والمصنفة رقم 52 عالميا مشوارها في بطولة تشارلستون للتنس في الولايات المتحدة الأمريكية غدا أمام الإسبانية باولا باودسا المصنفة رقم 29 عالميًا

وأوقعت القرعة ميار في مواجهة قوية امام بادوسا صاحبة الـ25 عاما والمصنفة الثانية عالميا سابقًا.

 

تفاصيل اجتماع الطائرة

 

يعقد مسؤولو اتحاد الكرة الطائرة برئاسة المهندس ياسر قمر، اجتماعا مهما يوم السبت المقبل بمقر الاتحاد في مدينة نصر، لمناقشة عدد من الموضوعات الهامة فنيا وإداريا.

ومن المقرر أن يتضمن الاجتماع حسم هوية المدير الفني الجديد للمنتخب الأول، ومناقشة شكل المسابقات واقتراحات الموسم المقبل، فضلا عن بعض الموضوعات الأخرى.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز