عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الحوار الوطني
البنك الاهلي

رئيس الحركة الوطنية: نداء المشاركة في الحوار الوطني خيار عاقل لا تهميش فيه لأحد

رئيس حزب الحركة الوطنية المصرية
رئيس حزب الحركة الوطنية المصرية

وصف اللواء رؤوف السيد علي، رئيس حزب الحركة الوطنية المصرية النداء الذي وجهه ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني لكل الأحزاب والكيانات السياسية والنقابية والمجتمع الأهلي والتيارات الشبابية والرموز الفكرية والثقافية والقيادات الطبيعية للمشاركة في الحوار الوطني بأنه نداء عاقل يعكس حرص مجلس الأمناء على ضرورة إشراك الجميع بلا إقصاء او تهميش ويعد ايضا بمثابة ترجمه حقيقية لوجود إرادة سياسية للخروج من هذا الحوار بنتائج وتوصيات وقرارات تلبي كل طموحات ومطالبات كل أطراف المشهد الحزبي والسياسي.



وأشار رئيس الحركة الوطنية المصرية إلى أن الحزب جاهز بكوادره وأفكاره ورؤيته للمشاركة في الحوار الوطني بما يدعم كل الجهود المبذولة من جانب مؤسسات الدولة لانجاح التجربة وتفعيل مخرجاتها وصولاً الى مناخ سياسي يسع الجميع بدون تفرقه ولا افضليه لتيار حزبي على آخر خاصة أننا جميعا وطنيون نعمل من اجل صالح بلادنا ودعم قيادتها السياسية وتعلي مصالح الدولة فوق اي مصالح حزبية ضيقة قناعة من جانبنا بأننا جميعا زائلون لكن الوطن باقٍ لأبنائنا وأجيالنا المتعاقبة.

جدير بالذكر أن ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني، كان قد وجه نداءً لكل الأحزاب والكيانات السياسية والنقابية والمجتمع الأهلي والتيارات الشبابية والرموز الفكرية والثقافية والقيادات الطبيعية المشاركين في الحوار الوطني.

وطالب "رشوان" كل تلك التيارات بسرعة إرسال الأسماء المقترح مشاركتها في جلسات لجان الحوار بمحاوره الثلاثة: السياسي والاقتصادي والمجتمعي، للأمانة الفنية للحوار موجهة لرئيسها المستشار محمود فوزي.

وأوضح المنسق العام، أن سرعة إرسال الأسماء مقترنة باللجان والموضوعات المتفرعة عنها، ستتيح لمجلس الأمناء في اجتماعه المقبل في الأسبوع المقبل، أن ينجز ترتيب الأسابيع الأولى من جلسات الحوار، الذي اقترح المجلس في جلسته الأخيرة أن يبدأ يوم الأربعاء 3 مايو.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز