عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الري يؤكد ضرورة التنسيق بين الأجهزة المعنية لضمان المناسيب الآمنة للترع والمصارف

الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري
الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري

 أكد الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري اليوم الجمعة، ضرورة التنسيق بين أجهزة الري والصرف والميكانيكا لضمان توفير الاحتياجات المائية لكافة المنتفعين، وجاهزية محطات الرفع وحدات الطوارئ النقالي لضمان المناسيب الآمنة للترع والمصارف.



 

جاء ذلك خلال تفقد الدكتور هاني سويلم أعمال تطهيرات فرع رشيد وعدد من الترع الرئيسية ومحطات العطف بمحافظة البحيرة، وذلك في إطار متابعة الاستعدادات الحالية لفترة أقصى الاحتياجات المقبلة ومتابعة المناسيب والتصرفات بشبكة الترع بمختلف المحافظات.

 

كما تفقد الدكتور سويلم فرع رشيد في موقعين “كفر الزيات - المسافة من دسوق حتى ادفينا” وترع المحمودية والخندق الشرقي وساحل مرقص والرشيدية الغربية والجنابية الشرقية وشيشت الأنعام بمحافظة البحيرة للاطمئنان على موقف أعمال التطهيرات واستقرار الجسور وقدرة هذه المجاري المائية على إمرار التصرفات المائية المطلوبة، كما تفقد محطات العطف التي تغذي ترعة المحمودية من فرع رشيد.

 

وأشاد وزير الري بأداء العاملين بقطاع حماية نهر النيل في مناطق الزيارة والعاملين بمحطات العطف ووجه بصرف مكافآت لهم، كما وجه بمواصلة أعمال التطهيرات وإنهاء ما تبقى منها قبل فترة أقصى الاحتياجات لضمان إمرار التصرفات المائية المطلوبة واستقرار المناسيب عند مواقع مص وطرد محطات الرفع، كما وجه بالإسراع في تطهير ترع ساحل مرقص والخندق الشرقي والجنابية الشرقية وشيشت الأنعام وتحديد المسؤولين عن أي قصور في الأعمال واتخاذ الإجراءات اللازمة حيالهم.

كما وجه بالإسراع في صيانة بوابات حجز دنشال ودراسة الموضوع بمعرفة التفتيش الفني بالوزارة لتحديد الأسلوب الأمثل لإصلاح الأعطال الموجودة بالبوابات ومنع تكرارها. وطلب الوزير من مسؤولي محطات العطف بضرورة المتابعة المستمرة وعلى مدار الساعة لأعمال تشغيل وصيانة المحطات، والاطمئنان على خطوط التغذية الكهربائية المغذية للمحطات لضمان جاهزيتها وقدرتها على رفع التصرفات المائية المطلوبة لفم ترعة المحمودية. كان الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والري قد أدى صلاة الجمعة بمسجد العارف بالله إبراهيم الدسوقي، بمدينة دسوق بكفر الشيخ، وذلك بحضور قيادات من وزارة الري والموارد المائية من محافظتي البحيرة وكفر الشيخ.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز