عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"قبل المدفع 8".. لقب "الحصالة" يطارد الزمالك قبل لقاء المريخ السوداني

الزمالك
الزمالك

رغم تأكد توديع الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك لبطولة دوري أبطال إفريقيا من مرحلة دور المجموعات وخروجه من المنافسة، إلا أن الفريق تنتتظره مواجهة أخيرة ضد فريق نادي المريخ السوداني، التي ستقام فى تمام التاسعة مساء غدا الجمعة، على ستاد القاهرة الدولي، لتكون مشهد الختام في مشوار الفريق الأبيض بتلك النسخة.



 

وفي إطار مواجهة الزمالك والمريخ السوداني، لا يتعامل الجهاز الفني المؤقت للفريق الكروي الأول بنادي الزمالك مع مباراة المريخ السوداني، على أنها تحصيل حاصل، حيث يمتلك الفريق الأبيض 3 دوافع لتحقيق الفوز في ذلك اللقاء، في ظل احتلال فريق الترجي التونسي صدارة المجموعة الرابعة، برصيد 10 نقاط، وتواجد شباب بلوزداد الجزائري بالمركز الثاني برصيد 9 نقاط، واحتلال المريخ السوداني المركز الثالث برصيد 5 نقاط، وتذيل فريق الزمالك المجموعة، برصيد 4 نقاط، يبحث أصحاب الرداء الأبيض عن الفوز من أجل الوصول للنقطة السابعة، وعدم إنهاء مباريات المجموعة بالمركز الرابع والأخير.

الهدف هو الفوز وحده 

سيكون هدف لاعبي الزمالك تحقيق الفوز على المريخ السوداني، من أجل حفظ ماء الوجه ومصالحة جماهير القلعة البيضاء الغاضبة من تراجع النتائج على المستوى المحلي والإفريقي، خاصة أن الفريق الأبيض ودع بطولة كأس الرابطة المحترفة من دور الستة عشر عقب الهزيمة من البنك الأهلي بثلاثية نظيفة.

 

ويبحث أحمد عبد المقصود المدير الفني المؤقت لفريق الزمالك عن تحقيق فوز الوداع في ظل أن مباراة المريخ السوداني هي الأخيرة له، وسيعلن بعدها مجلس إدارة النادي الأبيض اسم المدير الفني الأجنبي الجديد الذي سيقود أبناء ميت عقبة خلال المرحلة المقبلة، بعد رحيل البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني السابق للفريق.  وكشف مصدر داخل الفريق عن أنه من المنتظر أن يجري أحمد عبد المقصود المدير الفني المؤقت للزمالك، عدة تغييرات في تشكيلة الفريق الأبيض من أجل تحقيق فوز شرفي في ختام مبارياته في البطولة.

 

وشدد المصدر، على أن المدير الفني للفريق، يرغب في منح فرصة أكبر للبدلاء للحكم على مستواهم، بعد ابتعادهم عن التشكيل الأساسي في المباريات الماضية، أسوة بما حدث في مباراة البنك الأهلي الأخيرة في دور الـ16، ببطولة كأس رابطة الأندية المحترفة والتي انتهت بخسارة الفريق الأبيض بثلاثية نظيفة والخروج من البطولة.

 

وتقرر أن يدفع أحمد عبد المقصود بمحمد صبحي في حراسة المرمي على حساب محمد عواد، على أن يشارك حسام عبد المجيد بجوار محمود الونش وأحمد فتوح في الجبهة اليسرى. كما سيتواجد أحمد سيد زيزو في خط الهجوم بجوار مصطفى شلبي، والتونسي سيف الدين الجزيري.

 

وانتظم محمد عبد الشافي الظهير الأيسر للفريق في التدريبات الجماعية، عقب تماثله للشفاء من الإصابة التي كان يعاني منها خلال الفترة الماضية، وكانت عبارة عن كدمة في كاحل القدم، وخضع بسببها لبرنامج تأهيلي وعلاجي خاص، تحت إشراف الجهاز الطبي، وغاب عن المباريات والتدريبات الفترة الأخيرة.

 

فيما شارك محمد عبد الغني مدافع الفريق هو الآخر في التدريبات، عقب تعافيه من الإصابة التي تعرض لها خلال الأيام الماضية، في قدمه وتسببت في غيابه عن مواجهة البنك الأهلي الأخيرة في كأس الرابطة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز