عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وضع أكثر من ألف مهاجر وصلوا إلى بريطانيا في مبنى لسجن سابق

كشفت وسائل إعلام بريطانية أنه سيتم وضع نحو 1.2 ألف مهاجر وصلوا إلى المملكة المتحدة بشكل غير قانوني عبر القناة الإنجليزية في سجن قديم يقع جنوب إنجلترا.



 

 

 

وأفادت صحيفة "ذا تايمز"، اليوم الأربعاء، بأنه "سيتم إيواء ما يصل إلى 1200 مهاجر في سجن سابق في (مدينة) بيكسهيل، شرقي (مقاطعة) ساسكس".

 

 

وبحسب الصحيفة، فإن أحد المرافق التي تم اختيارها لإيواء اللاجئين كان في الخدمة حتى عام 1992 كسجن من الفئة الثالثة - المستوى قبل الأخير من السرية. وفقا لشبكة "سكاي نيوز"، كان السجن غالبا ما يتعرض لأعمال شغب، مما تسبب في أضرار للعديد من المباني، ولكن تم إغلاق السجن لاحقًا وتحويله إلى مركز تدريب.

 

 

تأمل وزارة الداخلية في المملكة المتحدة في البدء بتوطين 51 ألف مهاجر يقيمون في فنادق في أربعة مواقع مختارة بحلول أوائل الصيف، حسبما كتبت صحيفة "التايمز".

 

 

وأعلنت سلطات المملكة المتحدة، في وقت سابق، عن خطط لاستخدام أربع قواعد عسكرية لإعادة توطين المهاجرين. اثنتين من هذه القواعد تقعان في مقاطعتي إسيكس ولينكولنشاير، وهما قواعد سلاح الجو الملكي.

 

 

 توجد القاعدتان الأخريان في شرق ساسكس ويوركشاير، والأخيرة موجودة في دائرة ريتشموند، ويمثلها في البرلمان رئيس الوزراء ريشي سوناك. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز