عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي إلى 172 ألفا و340 جنديا منذ بدء العملية العسكرية

الجيش الاوكرانى
الجيش الاوكرانى

أعلن الجيش الأوكراني، اليوم الأربعاء، ارتفاع عدد قتلى الجنود الروس إلى 172 ألفا و340 جنديا، منذ بدء العملية العسكرية في 24 فبراير من العام الماضي.



وذكرت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، حسبما أوردت وكالة أنباء (يوكرينفورم) الأوكرانية، أنه خلال هذه الفترة خسرت روسيا أيضا 3 آلاف و609 دبابات و6 آلاف و966 من المركبات المدرعة و2659 من النظم المدفعية و526 من أنظمة راجمات الصواريخ المتعددة و277 من أنظمة الدفاع الجوي و306 من الطائرات المقاتلة و291 مروحية و18 سفينة حربية، فضلا عن 5 آلاف و507 من المركبات وخزانات وقود، بالإضافة إلى إسقاط 911 من صواريخ كروز".

من جهتها، أعلنت خدمات الطوارئ الروسية، أن القوات الأوكرانية قصفت اليوم مستودعا للسكك الحديدية في مدينة (ميليتوبول) بمنطقة زابوريجيا، واستهدفت مستودعا للطاقة.

وقال مصدر في خدمات الطوارئ، وفقا لوكالة (تاس) الروسية "وفقا للمعلومات الأولية، جرى استهداف مستودع للطاقة في ميليتوبول نتيجة القصف الذي نفذه مسلحون أوكرانيون في الساعة 5:30 بتوقيت موسكو، تم الإبلاغ عن أضرار، ولكن لم تقع إصابات".

ويزور المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل جروسي اليوم محطة زابوريجيا للطاقة النووية الواقعة في مدينة إنرجودار بالمنطقة نفسها، وستكون هذه زيارته الثانية للمنشأة النووية خلال الأشهر الستة الماضية.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز