عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل| أمريكا على بعد خطوة من نقص آخر في أغذية الأطفال

  حذر فرانك ياناس، المسؤول السابق في إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، المشرعين الأمريكيين اليوم الثلاثاء، من أن الولايات المتحدة على بعد أزمة واحدة فقط من نقص آخر في حليب الأطفال ودعا إلى تشديد اللوائح بشأن الشركات المصنعة وتنظيم أكبر داخل وكالته السابقة. ومثل فرانك ياناس -الذي شغل منصب نائب مفوض إدارة الغذاء والدواء الأمريكية لسياسة الغذاء والاستجابة لمدة أربع سنوات قبل استقالته في يناير الماضي- أمام اللجنة الفرعية لمجلس النواب للرعاية الصحية والخدمات المالية لمناقشة أسباب نقص حليب الأطفال والإجراءات التي يمكن اتخاذها من أجل منعه من الحدوث مرة أخرى، بحسب صحيفة "ذا هيل" الأمريكية.



 

وفي ملاحظاته الافتتاحية، قال ياناس إن العوامل التي ستؤدي للتغلب على النقص ما زالت "بعيدة المنال"، مضيفًا أنه لا يعتقد أن صناعة حليب الأطفال قد تغيرت كثيرًا في العام منذ إصدار سحب المنتجات وما زالت تفتقر إلى "المرونة".

 

وكرر الموظف السابق في إدارة الغذاء والدواء الأمريكية الانتقادات المماثلة أدلى بها عندما استقال في بداية العام، قائلاً للجنة إنه شعر أن الوكالة كانت "لامركزية" للغاية. وفي خطاب استقالته، أشار ياناس إلى "الهيكل اللامركزي لبرنامج الأطعمة" كجزء من سبب استقالته.. وصرح في ذلك الوقت أنه أخر استقالته في ضوء أزمة حليب الأطفال، التي يقول إنه لم يتلق إشعارًا بها إلا بعد فوات الأوان في فبراير.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز