عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مجلس إدارة "العامة للإصلاح الزراعي" يوافق على اعتماد طلبات التقنين لـ 435 قطعة

السيد القصير وزير الزراعة
السيد القصير وزير الزراعة

ترأس السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اجتماع مجلس إدارة الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، لمناقشة عدد من الأعمال الخاصة بالهيئة وسبل التيسير على المنتفعين، فضلا عن موقف المشروعات التي تنفذها الهيئة.. حيث تم الموافقة على اعتماد إجراءات طلبات التقنين لـ 435 قطعة.



وقال الدكتور حسن الفولي رئيس الهيئة العامة للإصلاح الزراعي إنه تم خلال الاجتماع أيضا اعتماد ما تم التصرف فيه بالبيع بالمزايدة العلنية بمحافظات الشرقية والمنيا وأسيوط بقيمة 135 مليون جنيه لصالح الخزانة العامة للدولة.

وأضاف أنه تم أيضا اعتماد أعمال لجان الفرز والمشاع والتي أسفرت عن استرداد الهيئة مساحة 74 فدانا و8 قراريط و11 سهما، ولاية الهيئة والتصرف فيها طبقا للقوانين المعمول بها في الهيئة، فضلا عن الموافقة على إقامة مشروعات للنفع العام على أراضي ولاية الهيئة.

وأكد رئيس الهيئة أن هناك توجيهات من وزير الزراعة بضرورة تعظيم الإيرادات والاستغلال الأمثل للأصول ولاية الهيئة واستهداف نسبة أعلى من الإيرادات لكل مديرية على مستوى الهيئة وتحقيقه لزيادة موارد الدولة، فضلا عن ضرورة المتابعة في الاستمرار في تقنين وضع اليد وحل المشاكل مع الجهات المنتفعة بأراضي الهيئة، وكذلك سرعة تنفيذ قرارات لجان فض منازعات الاستثمار المعتمدة من مجلس الوزراء مع عرض أي معوقات تحول التنفيذ حتى يمكن سرعة إزالة تلك المعوقات.

وتم خلال الاجتماع أيضا بحث ما تم فيما يتعلق بمتابعة عمليات الحصر والتدقيق للمساحات المنزرعة بمحصول القمح، وجهود الهيئة لحث المزارعين على توريد المحصول، وتكثيف المرور الدوري خلال هذه المرحلة لقرب موسم توريد محصول القمح، وكذلك متابعة منظومة تطوير الري وتحسين التربة وصيانتها، وقيام الهيئة بسرعة إنجاز منظومة التحول الرقمي والتعامل بها بعد الانتقال للعاصمة الإدارية.

وفي سياق متصل، أعلنت الهيئة، الانتهاء من بيع مساحة إجمالية 61 فدانا، و16 ألف متر مربع، من خلال المزايدة العلنية في محافظات: الشرقية، الجيزة، الفيوم، القليوبية، المنوفية، سوهاج، الإسكندرية والمنيا، بإجمالي 59 مليونا و648 ألف جنيه.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز