عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بدوته الـ 20..

غادة والى تفتتح معرض "نون وفنون" لفنانات تشكيليات بجاليرى بيكاسو الزمالك.. الثلاثاء

 تفتتح الدكتورة غادة والى، مدير مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة والمخدرات، معرض "نون وفنون" بدورته الـ20، لـ45 فنانة تشكيلية، في جاليرى بيكاسو الزمالك، وذلك يوم الثلاثاء 28 مارس الجاري، في تمام الساعة الثامنة مساء، بحضور عدد كبير من التشكيليين والاعلاميين وبعض من الشخصيات العامة، ومن المقرر أن يستمر المعرض حتى يوم 20 إبريل.



وقالت نجوى إبراهيم، مدير جاليرى بيكاسو الزمالك، يأتي المعرض فى اطار دعمنا المستمر للفنانات وايماننا بتحرير طاقتهم الابداعية والعطائية على حد سواء، نحتفل هذا العام بالسيدات اللاتي اثرن في الحركة الفنية بقدر ما أثرن في حياتنا من خلال إطلاق نون وفنون في نسخته العشرين. 

 وأوضحت نجوى إبراهيم، أن هو معرض جماعي نسائي بضم فنانات من مختلف الأجيال بداية من رائدات الفن التشكيلي بجانب فنانات بازرات وصولا إلى فنانات صاعدات يخطن مخطوطات مبهرة في الأونة الأخيرة. 

وأضافت نجوى إبراهيم، أنه ايمانا منا بأهمية دورنا الاجتماعي كمؤسسة وتزامنا مع شهر المرأة الذي يضم يوم المرأة العالمي وعيد الأم نبادر بشكل مختلف من هذا العام على دعم المرأة حيث ستتواجه نسبة من ربع المعرض إلى مستشفى "بهية" لسرطان الثدي دعما لكل المحاربات الباسلات. 

ويشار إلى أن الفنانات المشاركات بالمعرض، هن: انجي افلاطون، تحية حليم ، جاذبية سري، زينب عبدالحميد، فايزة محمود، كوكب العسال، مي حشمت، هالة شافعى، فاطمة عبدالرحمن، أماني زهران، أماني عبدالباري، أمل باشا، إيمان أسامة، إيمان بركات، إيمان عزت، بسنت فتحي، تريز انطوان لويس، جيهان جاد، جيهان فايز، جيهان ماهر، حنان رمضان، حنان يوسف، دينا ترجم، دينا صمويل، دينا فاضل، دينا هاني، رانيا ابوالعزم، رندا اسماعيل، رندا فخري، سالي وفائي، سلمى العشرى، سلمى عبدالعزيز، سوزان سعد، سوزي عرفة. 

كما تشارك بالمعرض أيضا، شيماء درويش، غادة أبوحديد، فيروز سمير، لينا اسامة، مروة طلعت، ميسون الزوربة، ناهد شاكر، نورهان خورشيد، نيفين الجندي، هبة أمين، هدير زردق، وئام علي، وياسمين رضا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز