عاجل
الخميس 2 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

محافظ الجيزة يتابع عمليات رفع تراكمات الأمطار وانتشار المُعدات لتسهيل الحركة المرورية

أرشيفية
أرشيفية

واصلت محافظة الجيزة أعمال إزالة مياه الأمطار من الطرق والشوارع الرئيسية والحيوية والمحاور المرورية ومطالع ومنازل الكباري والأنفاق لضمان عدم تأثيرها على الحركة المرورية . 



وتابع محافظ الجيزة أحمد راشد جهود شفط مياه الأمطار وتوزيع المُعدات وانتشارها للتعامل السريع مع تداعيات الطقس غير المُستقر التي تشهدها المحافظة؛ وذلك لضمان تسهيل الحركة المرورية بكافة قطاعات المحافظة. 

وأوضح أن جميع المعدات والفرق والأجهزة انتشرت وفقًا لخطة العمل المسبقة للتعامل الفوري مع الآثار الناجمة عن هطول الأمطار ورفع تراكمات المياه بشوارع المحافظة، بالتنسيق بين فرق العمل بالأجهزة التنفيذية وشركة المياه والصرف الصحي والكهرباء والحماية المدنية، حيث يتم رفع التجمعات أولاً بأول وضمان انتظام الحركة المرورية.

وشدد المحافظ أحمد راشد على الالتزام بالمتابعة المستمرة والدورية لتطهير خطوط صرف مياه الأمطار بالطرق الرئيسية والفرعية، وأسفل الكباري والأنفاق وأعلاها، مع مراجعة كافة الاستعدادات وتمركزات وحدات التعامل وتفقد الأعمدة والمحولات الكهربائية وأغطية بالوعات الصرف، وسرعة اتخاذ اللازم بإجراء الصيانة الضرورية حفاظًا على سلامة الأرواح والممتلكات، موجهًا بضرورة جاهزية فرق التدخل السريع للتعامل مع الحالات الطارئة أو انقطاع الكهرباء أو انسداد خطوط الصرف الصحي.

وأشار المحافظ إلى أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع القطاعات والمديريات والمراكز والمُدن والأحياء واتخاذ التدابير اللازمة لمواجهة ظروف الطقس غير المستقر، إذ انعقدت غرفة العمليات المركزية بالمحافظة على مدار 24 ساعة منذ إعلان هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس غير المستقر، مُضيفًا أن غرفة العمليات على تواصل دائم مع المديريات والقطاعات الخدمية كافة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز