عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

لقاءان لمجمع إعلام العريش حول مواجهة الأفكار الهدامة وغرس قيم الولاء والانتماء

نظم مجمع إعلام العريش التابع للهيئة العامة للاستعلامات ( اليوم ) لقاءين حول: مواجهة الأفكار الهدامة لحماية الشباب، وغرس قيم الولاء والانتماء لدى النشء.



 

 

وأعلن عبد الفتاح الامام مدير مجمع الاعلام، أن اللقاءين أقيما بالتعاون مع مدرسة العربى الخاصة للغات بالعريش.. حيث أقيما بحضور: عربى محمد رئيس مجلس إدارة مدارس العربى وأحمد العبد مدير المدرسة ومحمود الكاشف المدير المالى ونسرين صفوت الأخصائية الاجتماعية وأحمد جمال مدير مركز النيل للاعلام وعدد من المدرسين والأخصائيين والطلاب وأولياء الأمور.

وأضاف أن اللقاء الأول دار حول: مواجهة الأفكار الهدامة لحماية الشباب وحاضر فيه الشيخ سعيد عطية ندا مدير معهد أزهرى سابقا وخطيب مسجد المتقين حاليا.. حيث تحدث حول أن الشباب ثروة لأى دولة يجب الحفاظ عليها، والمخاطر التي يواجهها الشباب مثل التدخين والمخدرات والتطرف والتعصب وما يبث عبر مواقع التواصل من منشورات مغرضة، والبعد عن تعاليم الدين الصحيحة .

أما اللقاء الثانى فتناول: غرس قيم الولاء والانتماء لدى النشء، وحاضر فيه الدكتور خالد زايد مدير مدرسة الفارابى الثانوية ونائب رئيس جمعية الجورة لتنمية المجتمع، وتناول: الولاء والانتماء كبداية من حب الفرد للمكان الذي يعيش فيه والمدرسة التي يتعلم بها.. موضحا الفرق بين الولاء والانتماء، وأهمية أن يكون الشاب منتميًا لبلده، وتم ضرب أروع الأمثلة بالرسول صلى الله عليه والاقتداء به فى حبه لبلده  مكة.

وأشار الى تجاوب الطلاب مع المحاضرين، وكان من أهم الاستفسارات: كيف نحمى  الشباب من الانحراف، وكيفية السيطرة على الأبناء عند استخدامهم للانترنت، وأيهما أشمل وأعم: الولاء أم الانتماء، وما هى المناسبات الوطنية التي نحتفل بها فى شهر مارس.

 

وأوصى الحضور بدعوة الشباب إلى: نبذ التطرف والتعصب، والتمسك بتعاليم الدين الصحيحة، والابتعاد عن كل ما يضر الوطن ويغضب الله وخاصة عند التعامل مع الانترنت، استخدام النت مع المواقع التي بها منفعة دينية وعلمية، وغرس روح التكافل ومساعدة الغير بين النشء، إظهار روح الولاء والانتماء من خلال الحفاظ على نظافة المكان .. سواء البيت أو المدرسه أو الشارع.

وبعد اللقاءين.. أقامت المدرسة احتفالا خاصا بعيد الأم .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز