عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بحضور مساعد وزير الخارجية للشؤون البرلمانية..

تفاصيل تدشين نموذج "محاكاة وزارة الخارجية" بمدينة الثقافة والعلوم

جانب من المحكى
جانب من المحكى

دشن معهد أكتوبر العالي للاقتصاد بمدينة الثقافة والعلوم بـ6 أكتوبر "نموذج محاكاة وزارة الخارجية"، بحضور السفير صلاح الدين عبدالصادق مساعد وزير الخارجية للشؤون البرلمانية، لنشر الوعى الثقافى بين طلاب المعهد خاصة المهتمين بالعمل الدبلوماسي والراغبين في الالتحاق به.



وأفاد بيان للمركز الإعلامي بمدينة الثقافة والعلوم بأن فعاليات تدشين النموذج التي عقدت برعاية الأستاذ الدكتور محمد شوقي عبدالعال عميد معهد أكتوبر العالي للاقتصاد-عضو مجلس الشيوخ، شارك فيها الأستاذ الدكتور ماجد عبد العظيم وكيل المعهد لشؤون البيئة وخدمة المجتمع، وسط حضور كثيف من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالمعهد.

وأشار البيان إلى أنه خلال تدشين النموذج، الذي قدم فعالياته الإعلامي د.حسين حسني المذيع بقناة الغد، جرى نقاش مفتوح وبناء بين السفير صلاح الدين عبد الصادق وطلاب المعهد، بشأن آليات الالتحاق بالعمل الدبلوماسي، وأبرز المهارات والمقومات التي ينبغي توفرها فيمن يلتحقون بالعمل في وزارة الخارجية، إلى جانب مناقشة بعض القضايا المتعلقة بالسياسة الخارجية، وأهم مبادئ المدرسة الدبلوماسية المصرية العريقة.

من جانبهم وجه الطلاب الشكر للسفير صلاح الدين عبد الصادق لتقديمه إجابات وافية عن كافة استفساراتهم والمقارابات الرصينة التي استعرضها خلال الندوة بشأن العمل الدبلوماسي.

كما وجهوا الشكر للأستاذ الدكتور محمد شوقي عميد المعهد الذي أتاح لهم فرصة الاحتكاك بأحد رجال الدبلوماسية المصرية البارزين، وكذلك منسقي الندوة م.م/ أريج الشاذلي المدرس المساعد بالمعهد، أ.محمد كامل المعيد بالمعهد، والدكتور طارق سعيد المدرس بالمعهد.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز