عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

نصائح مهمة للأمهات المرضعات لصيام رمضان

أم و طفلها
أم و طفلها

تتساءل العديد من الأمهات المرضعات عن مدي تأثير الصيام على صحتهن ورضاعة أطفالهن، وتقدم دكتورة هالة صبحي لقراء "بوابة روزاليوسف" الإجابة عن جميع التساؤلات بخصوص صيام الأم المرضعة.



 

ما الحالات التي يتم منع الأم المرضعة فيها عن الصيام؟

أوضحت دكتورة هالة صبحي، اخصائي أطفال ولادة حديثة أنه يمكن للأم التي لا تعاني من أي مرض أو تجاور طفلها الست أشهر الأولى أن تصوم شهر رمضان، ولكن يجب أن تعوض احتياجاتها من السوائل أثناء السحور والفطار.

وسألنا د. هالة عن الحالات يتم منع الأم المرضعة فيها عن الصيام، وأجابت أنه يجب أن تمتنع الأم المرضعة عن الصيام إذا كانت تعاني من أي أمراض مثل السكري وهبوط الضغط، وكذلك إذا تأثر وزن ونمو الرضيع.

واستأنفت أنه إذا كانت الأم صائمة يجب عليها قطع صيامها في الحالات الآتية: ملاحظة تأثر كمية الحليب بشكل كبير، شعور الأم بانخفاض في سكر الدم و الإحساس الدوخة، هبوط الضغط بشكل كبير.

ووجهت د. هالة عدة نصائح للأمهات المرضعات لصيام شهر رمضان، حيث أفادت أنه يجب الحرص على تناول وجبة كاملة في السحور والفطار وأخذ كمية كبيرة من البروتين، وشرب سوائل بكميات كافية، وتناول فاكهة ولبن، وتناول وجبات صغيرة بين وجبة الإفطار ووجبة السحور، وعدم تناول المشروبات التي تحتوي على كافيين أو المشروبات الغازية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز