عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تكلفة الحقن المجهري في مصر واهم الفحوصات الطبية

تكلفة الحقن المجهري في مصر منخفضة خاصًة في مستشفى بداية، حيث تعد هذه من أهم العمليات الجراحية في العالم بأكمله، خاصًة إنها تساعد على تعزيز فرص الإنجاب، وتعتمد على نقل الحيوانات المنوية للرجل إلى البويضة المخصبة للمرأة لزيادة فرص الحمل ليس فقط بطفل واحد، ولكن يمكن أن تؤدي هذه العملية إلى الولادة بتوأم.



 

 ومعنا في مستشفى بداية معدل نجاح هذه العملية مرتفع للغاية، خاصًة بتعاون الفريق في مركزنا من خلال مقالنا سنتعرف سويًا على تكلفة الحقن المجهري في مصر، وكيف يتم إجراء هذا النوع من الجراحة، وكيفية التحضير لها من أفضل المتخصصين في مستشفى بداية.

متى تحتاج إلى عملية الحقن المجهري؟

 

تعتبر عملية الحقن المجهري حلًا مثاليًا لمن يعانون من تأخر الإنجاب مهما كان السبب في ذلك، ولعل من أشهر الأسباب التي تجعل من عملية الحقن المجهري ضرورية للإنجاب ما يلي..

اصابة المرأة بمرض تكيسات المبايض.

انسداد أحد قاتي فالوب أو كلاهما..

إصابة الرجل بسرطان البروستاتا مما يعيق حركة الحيوانات المنوية من ثم يتسبب في تأخر الإنجاب.

إصابة الزوج بأحد أمراض الذكورة مثل دوالي لخصية وغيرها.

في حالة رغبة الزوجين بالقيام بتحديد نوع الجنين.

يمكن أن يكون تأخر الإنجاب بدون سبب واضح، وبالتالي يلجا الزوجان للتلقيح الصناعي من خلال عمليات الحقن المجهري أو أطفال النابيب.

مراحل عمليات الحقن المجهري

تتطلب عملية الحقن المجهري داخل مستشفى بداية سلسلة من المراحل والخطوات التحضيرية التي تساهم بشكل كبير في نجاح العملية..

 

إجراء الفحوصات الطبية اللازمة

تتضمن عملية الحقن المجهري سلسلة من الاختبارات والتحليلات التي تساعد الطبيب المعالج على معرفة تقدم المريض واحتمالية نجاح الجراحة وتكلفتها في مصر كالتالي:

 

تحاليل الدم: وتشمل الكشف عما إذا كان زوجك يعاني من أمراض مثل نقص المناعة أو التهاب الكبد أو أمراض أخرى.

الاختبار الأولي للمبيض: يهدف هذا الاختبار إلى معرفة احتياطي المبيض للمرأة، على وجه الخصوص، يتناقص احتياطي المبيض بشكل كبير مع تقدم العمر عند النساء ويتم فحصه عن طريق تحليل هرمون AMH أو التصوير بالموجات فوق الصوتية.

تحليل السائل المنوي: يهدف إلى ضمان سلامة الحيوانات المنوية من جميع النواحي بما في ذلك الجودة والشكل والحركة والعدد.

الانتباذ البطاني الرحمي: تحديد عمق واتجاه الرحم وما إذا كان مناسبًا لنقل الحيوانات المنوية، أي ما إذا كان نقل الأجنة مطلوبًا.

أعراض الحمل التوأم عن طريق الحقن المجهري

في البحث الفعلي، تبين أن الأمهات اللاتي تتراوح أعمارهن بين 20 و29 عامًا، خاصة بسبب قدرتهن على وضع بويضات متعددة، وتكوين أجنة متعددة، والحمل؛ أكثر عرضة للحمل بتوأم وتوائم متطابقة، وذلك بعد الخضوع لعملية جراحية على تكلفة الحقن المجهري في مصر، وتختلف التوائم أيضًا حسب الحالة بالإضافة إلى الجنين وعمر الأم وحالة الرحم، تشمل أعراض الحمل بتوأم بعد الحقن المجهري ما يلي:

التعب الشديد بسبب ارتفاع مستويات هرمونات الأم.

تقلبات في المزاج تبدو أكثر حدة مما كانت عليه عندما تكون الأم حاملًا بطفل واحد.

أعاني من غثيان شديد وخاصة في الصباح.

ارتفاع مستويات هرمون الحمل HCG.

تكلفة الحقن المجهري في مصر

تبدأ أسعار حقن الحيوانات المنوية داخل الهيولى بالحقن المجهري من 39494 جنيهًا مصريًا ومتوسط سعر الحقن المجهري في مصر ما بين 1500 و2500 دولار أمريكي، يمكن لفريقنا ترتيب الحقن المجهري داخل حزم جولات لا تُنسى في أي مكان وفي العديد من المواقع الغريبة.

 

بلغ التكلفة الإجمالية لإجراء التلقيح الاصطناعي الأساسي في مصر حوالي 6500 دولار لدورة جديدة واحدة، على الرغم من أن إجراءات التلقيح الاصطناعي المتقدمة قد تكلف أكثر ، وتبلغ التكلفة الأساسية لجولة واحدة من أطفال الأنابيب في مصر حوالي 6500 دولار، وتعتمد التكلفة على عمر المريض ووزنه، واحتياجات طبية محددة.

 

في نهاية المقال نكون قد قدمنا ​​أهم تفاصيل تكلفة الحقن المجهري في مصر، وخطوات ومراحل جراحة الحقن المجهري في مستشفى بداية، وأعراض الحمل بتوأم.

تسجيلي

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز