عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مخرج فيلم "خدع قديمة": واجهني الكثير من المتاعب أثناء تصوير الفيلم خاصة فترة "كورونا"

عُرض اليوم ضمن فعاليات مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة، فيلم "خدع قديمة" من بلغاريا، الذي ينافس فى مسابقة الأفلام الروائية القصيرة، وهو للمخرجان إدوارد باسكيني، فيكتور ايفانوف، وعقب العرض أقيمت ندوة لمخرج الفيلم، أدارها الناقد السينمائي محمد سيد عبدالرحيم.



 

 

وخلال الندوة قال مخرج الفيلم فيكتور ايفانوف، ردًا على سؤال كيف جاءت فكرة عمل مخرجان فى فيلم واحد: أن الفكرة كانت تراوده منذ فترة، ولكن لم يكن يعرف كيف يكتب فيلم عن شخصين عجوزين، لذلك لجأ لزميله المخرج، إدوارد باسكيني

 

وأكد "فيكتور"، أنه كتب "خدع قديمة" في يومين، ولكن في التصوير كان هناك بعض العقبات منها فترة جائحة كورونا والحظر المصاحب له، لكن استطاع في النهاية إنهاء الفيلم، وأنه سعيد بوجوده هنا في مهرجان الإسماعيلية.

 

وأضاف، أن الأحداث حول جد وجدة أحبوا الحياة الهادئة في شقتهما ويستمتعان بها، لكن العزلة والوحدة تجعل من الصعب، التفريق بين السجن والمنزل ويتسلل الشعور بالملل، وفي بعض الأحيان يصبح الملل خطيرا.

 

المخرج إدوارد باسكيني عمل في بدايته بمجال التدريس واتجه لاحقا إلى صناعة الأفلام كمخرج ومونتير منذ 2018، ولد ونشأ في إيطاليا، وخلال السنوات الماضية أخرج عددا من الأفلام القصيرة في بولندا، فرنسا، إيطاليا وكذلك كينيا.

 

أما المخرج فيكتور ايفانوف، هو مخرج ولد ونشأ في بلغاريا ويقيم حاليًا في صوفيا عاصمة بلغاريا، ولكن أغلب مشاريعه السينمائية في أنحاء أوروبا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز