عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

في ندوة تكريمه.. "مارك كازنز": تأثرت بأم كلثوم ويوسف شاهين والسينما ليست رفاهية

اقيمت منذ قليل ندوة تكريم المخرج مارك كوينز  خلال فعاليات مهرجان الإسماعيلية الدولي في دورته ٢٤، الذي بدأ حديثه بسعادته بتكريمه حيث شكر رئيس المهرجان والمتطوعين، وقال ان الحياة عليها ان تستمر رغم كل الظروف التي تحيط العالم والسينما ليست رفاهية حيث انه يضع رسومات تقدير واحترام لبعض النساء المؤثرين في العالم من خلال أعمالهم السينمائية، لافتا إلى ان مهرجان الإسماعيلية، ليس مهمًا فقط لمصر لكنه مهم للعالم اجمع.



 

وأكد مارك أن جمال مصر ليس مقتصرًا على زيارة المتاحف لكن جمالها في التجول في شوارعها وعبر عن سعادته أنه تجول لمدة ٣١ كيلومترًا في شوارع الاسماعيلية.  

 

وأوضح مارك انه يعمل حاليا علي مشروع مهم جدا عن تاريخ السينما التسجيلية وتم اختيار الفيلم التسجيلي “آفاق“ المخرج المصري شادي عبد السلام ضمن المشروع.

 

واضاف قائلا: انه معجب بام كلثوم وشادي عبد السلام ويوسف شاهين لأنهما استطاع ان يقدم أعمالا عن المجتمع والفكر الذكوري والأنثوي بطريقة مثيرة للاهتمام.

 

وعبر مارك أنه على العالم ان يتراجع من الأفكار القديمة في مسميات مثل العالم الثالث، متمنيًا أن يستمر السينما برغم الوضع الاقتصادي والسياسي والاجتماعي.

 

وصرح لمهرجان الإسماعيلية بأنه يصور حاليا فيلم عن آدم وحواء لكن بطريقة مختلفة حيث صور الجزء الاول من الفيلم في مساحات خضراء، والجزء الثاني كونهم انسانا واحدا لا تصنيف لهما.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز