عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

البيئة: إصدار 503 موافقات بيئية لعدد من المشروعات الاستثمارية تشجيعًا للاستثمار البيئي

وزيرة البيئة
وزيرة البيئة

 قالت وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد إن الوزارة أصدرت عبر الإدارة المركزية لتقييم التأثير البيئي 503 موافقات بيئية للمشروعات الواردة للوزارة خلال عام 2023.



 

وأضافت فؤاد - في تصريحات اليوم الخميس، أن هذه الموافقات شملت 87 موافقة للمشروعات الصناعية، و22 موافقة للمشروعات السياحية، و150 موافقة للمشروعات البترولية، و244 موافقة لمشروعات البنية التحتية.

 

وأوضحت أن ذلك يأتي تنفيذًا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتيسير إجراءات الموافقات البيئية والتراخيص والتصاريح وتسريع وتيرة إصدارها، منوهة بأنه تم إصدار قرار بتشكيل لجنة لحصر المشروعات الصادر لها استكمال بيانات لإنهاء موقف هذه المشروعات، حيث تم مشاركة ممثل من كل جهة معنية لتسريع إنهاء الإجراءات الخاصة بالمشروعات وإصدار الموافقات الخاصة بها.

 

وأشارت إلى أنه تم تعديل قوائم التصنيف البيئي لبعض المشروعات لتسهيل إدراج مشروعات جديدة، لافتة إلى أنه تم إعفاء بعض المشروعات من اتخاذ إجراءات تقييم التأثير البيئي، على أن يتم الترخيص لها من الجهات الإدارية باشتراطات بيئية يصدرها جهاز شؤون البيئة.

 

ولفتت إلى أنه تم إصدار عدد من الأدلة الإرشادية للتيسير على المستثمرين في إعداد دراسات تقييم التأثير البيئي؛ تشجيعًا للاستثمار البيئي المستدام.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز