عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مؤتمر "التنمية والتحول الأخضر في ظل تحديات المناخ" بشمال سيناء

جامعة العريش
جامعة العريش

تقرر عقد مؤتمر : " التنمية والتحول الأخضر في ظل تحديات المناخ " والمقرر عقده يومى الأحد والاثنين القادمين بجامعة العريش تحت رعاية الدكتور حسن عبد المنعم الدمرداش رئيس الجامعة والدكتور سعيد عبد الله لافى نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث .



 

وأكد الدكتور حسن عبد المنعم الدمرداش رئيس الجامعة أن هذا المؤتمر يغد النسخة الثانية لشباب الباحثين ، وإيمانا بأهمية البحث العلمي وضرورة توسيع الآفاق الفكرية لدى الباحثين الشباب ، ويمنح فرصة لأبناء الجامعة من شباب الباحثين لتبادل الخبرات البحثية مع نظرائهم من الجامعات الأخرى .. لافتا إلى أن الجديد في المؤتمر هذا العام هو مشاركة عدد من الأساتذة المتميزين كمتحدثين رسميين بالمؤتمر لدعم العملية التعليمية والبحث العلمى .

وأضاف أنه كانت هناك عدة اجتماعات مع اللجنة التنظيمية واللجنة العلمية للمؤتمر ، والتي شارك فيها نخبة من أعضاء هيئة التدريس من ممثلى كليات جامعة العريش ، وعدد من أعضاء الجهاز الإداري لمناقشة ومراجعة الاستعدادات النهائية وترتيب البرنامج العلمى للمؤتمر، إلى جانب مناقشة ومتابعة الجانب التنظيمى للمؤتمر لخروجه بالصورة التي تعكس أهميته العلمية والبحثية بمحاوره ولجانه العلمية المختلفة.

 

ومن جهة أخرى، يتضمن المؤتمر عددا من المحاور العلمية للإسهام في صقل الشخصية الأكاديمية للباحثين.

 

وعلى هامش المؤتمر عقد عدد من الفاعليات وورش العمل المجانية " أون لاين Online " بالتعاون مع بنك المعرفة المصري خلال الفترة من 25 فبراير الماضى حتى 13 مارس الجاري، وشملت ورش العمل مجموعة من الموضوعات التي تهم الباحثين في مختلف التخصصات العلمية، وشارك فيها العديد من الباحثين من مختلف الجامعات المصرية والمراكز البحثية .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز