عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

فريق مركز الحفريات الفقارية بجامعة الوادي الجديد يفوز بجائزة التميز الحكومي

فوز مركز الحفريات بجامعة الوادي الجديد بجائزة التميز
فوز مركز الحفريات بجامعة الوادي الجديد بجائزة التميز

حصل فريق عمل مركز الحفريات الفقارية بجامعة الوادي الجديد، على أفضل خمسة مراكز على مستوى الجمهورية في مسابقة التميز الحكومي لعام 2023 فئة التميز الفردي.



 

ويضم كلًا من الدكتور جبيلي عبد المقصود محمود أبو الخير أستاذ الحفريات الفقارية المساعد بجامعة الوادي الجديد، ومحمد كامل محمد موسى باحث بمركز الحفريات الفقارية، وأحمد علي حامد شاكر باحث ماجستير، وداليا جمال أحمد وهبة باحثة ماجستير، وهبة فرحات محمد علي أخصائي ترميم بالمركز.

 

وكانت محافظة الوادي الجديد، حققت 3 مراكز متقدمة في جوائز مسابقه جائزة مصر للتميز الحكومي في دورتها الثالثة، حيث فازت قرية القصر بمركز الداخلة على المركز الأول كأفضل قرية على مستوى الجمهورية، كما حصلت مدينة الداخلة على المركز الثاني لأفضل مدينة على مستوى الجمهورية، وحصلت المهندسة إيمان صبر مدير فرع الأبنية التعليمية بالوادي الجديد، على جائزة أفضل موظفة على مستوى الجمهورية.

 

ويهتم مركز الحفريات الفقارية بجامعة الوادي الجديد بشكل كبير بكتابة وتسجيل التاريخ الطبيعي بالصحراء الغربية، خاصة منطقة الوادي الجديد، حيث أسفرت الاكتشافات الأخيرة عن تسجيل عدد كبير من الكائنات البحرية التي عاشت بالبحر التيثي القديم، والتي امتد لمسافات كبيرة بالصحراء الغربية بمصر منذ أكثر من 70 مليون سنة. 

 

 ومن أهم هذه الاكتشافات هياكل الزواحف البحرية لأول مرة بقارة إفريقيا، بالإضافة إلى العديد من أنواع الأسماك وأسنان القرش، والتي تحكي شكل الحياة القديمة والظروف الطبيعية التي شكلت الحياة، خلال تلك العصور الجيولوجية القديمة.

 

 ويعرض المركز هذه الاكتشافات بعد تجهيزها للعرض بمركز الحفريات الفقارية بمقر جامعة الوادى الجديد، كما يهتم أيضا بنقل ثقافات المجتمعات المحلية بمحافظة الوادي الجديد، ليتمكن الجميع من التعرف على تلك الثقافات الأصيلة التي ننبهر بها أثناء رحلات فريق المركز الجيولوجية بربوع محافظة الوادي الجديد.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز