عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
المشروعات القومية أنشطة رئاسية
البنك الاهلي

رئيس "النصر للكيماويات": مجمع الأسمدة الآزوتية يهدف لتحقيق استراتيجية الدولة لتوسيع الرقعة الزراعية

الدكتور إيهاب عبد السميع
الدكتور إيهاب عبد السميع

أكد رئيس مجلس إدارة شركة النصر للكيماويات الوسيطة اللواء الدكتور إيهاب عبد السميع، أن مجمع مصانع الأسمدة الآزوتية بالعين السخنة- الذي يتكون من 6 مصانع- يهدف إلى تحقيق استراتيجية مصر 2030 لدعم تنفيذ المشروعات القومية لتوسيع الرقعة الزراعية للدولة.



 

وقال اللواء عبد السميع ـ في كلمة له خلال افتتاح مجمع مصانع الأسمدة الازوتية بالعين السخنة بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي ـ "نرحب بالرئيس السيسي في شركة النصر للكيماويات الوسيطة".

 

وأضاف أنه بالأمس القريب شرفت شركة النصر للكيماويات بافتتاح مصنعي الغازات الطبية والصناعية ومحطة توليد الطاقة الثلاثية بمجمع الصناعات الكيماوية في أبورواش، واليوم تتشرف الشركة بافتتاح الرئيس السيسي لأحدث مجمعاتها الصناعية ليصبح عدد المجمعات الصناعية بالشركة 4 مجمعات (مجمع الصناعات الكيماوية بأبو رواش الذي يضم 23 مصنعا)، (مجمع إنتاج الأسمدة والكيماويات بالفيوم ويتكون من 9 مصانع)، و(مجمع إنتاج الأسمدة الفوسفاتية والمركبة بالعين السخنة ويتكون من 9 مصانع) بالإضافة إلى الوليد الجديد (مجمع إنتاج الأسمدة الآزوتية بالعين السخنة والذي يتكون من 6 مصانع لإنتاج الأسمدة الآزوتية).

 

وقال رئيس مجلس إدارة شركة النصر للكيماويات الوسيطة اللواء الدكتور إيهاب عبد السميع، إنه منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي المسؤولية وضع نصب أعينه دفع عجلة التنمية الصناعية وتعظيم الاستفادة من موارد وثروات الدولة.

 

وأشار اللواء عبد السميع - في كلمته خلال افتتاح مجمع مصانع الأسمدة الآأزوتية بالعين السخنة- بحضور الرئيس السيسي- إلى أن الرئيس كلف شركة النصر بإنشاء أول مجمعاتها الصناعية بمنطقة العين السخنة لإنتاج الأسمدة الفوسفاتية المركبة في إبريل 2016، وتم افتتاح المجمع في أغسطس 2019 بتشريف الرئيس السيسي.

 

وأوضح أن المجمع يتكون من 9 مصانع لإنتاج الأحماض والأسمدة الفوسفاتية والمركبة بطاقة تصل إلى 720 ألف طن سنويا، بالإضافة إلى المرافق الصناعية اللازمة لمصانع المجمع.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز