عاجل
الإثنين 15 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محمد فهيم لـ"بوابة روزاليوسف": احترام الجمهور سر نجاح تشارلي شابلن

تدرج في سلم النجومية عندما قدم أبرز أدواره على الإطلاق دور سيد قطب في مسلسل الجماعة من تأليف وحيد حامد ونال أصداءً واسعة، ومن قبله شخصية إسماعيل ياسين، وحافظ على شغفه الفني بأن يصبح أحد نجوم التمثيل في العديد من الأعمال التي رسمت ملامح نجاحه، ثم عمل بجد لتحقيق حلم لطالما راوده وهي مسرحية "شارلي شابلن".



 

"شارلي شابلن"من الأعمال المسرحية التي وجدت استحسانا كبيرا خاصة أن بطل العمل كان له بصمة مميزة بشخصية "تشارلي" والذي أتقنت تقديمها. الفنان محمد فهيم، التقته "بوابة روزاليوسف" فكشف عن التحضير للشخصية وكواليس أكثر عن العمل، كما تحدث عن مسلسله الجديد "عملة نادرة" الذي يشارك بطولته مع الفنانة نيللي كريم في رمضان المقبل. 

- بدايةً، أهنئك على النجاح الكبير والمبهر لمسرحية "تشارلي شابلن"..  برأيك ما سر نجاحها بهذا الشكل وتصدرها الترند؟

أولا الحمد لله على النجاح والتوفيق والتأثير الكبير، ثانيا سر نجاح تشارلي مع الجمهور هو صدق كل عناصر العمل واحترام الجمهور وأننا جميعا سعينا بكل قوة لتقديم أفضل ما عندنا و"اللي بيراهن على الجمهور عمره ما بيخسر".

- مسرحية "تشارلي شابلن" كانت حلم وتحقق بالنسبة لحضرتك.. ماذا لو تخبرنا أكثر عن هذا الحلم الذي ظل يراودك؟ وكيف كان رد فعلك عندما تم عرض الشخصية عليك؟

تشارلي تشابلن هو أيقونة الفن بالنسبة لي ومنذ أن بدأت فى المجال الفني وأنا أحلم أن أصبح مثله ممثل ومغني وراقص ومؤلف ومخرج ومؤلف موسيقي ومنتج، وبالفعل درست التمثيل والغناء والرقص وأسعى لتطوير كل المهارات عندي دائما، فى حقيقة الأمر لم يعرض عليّ شخصية تشارلي تشابلن ولكن أنا الذي عرضت على المخرج أحمد البوهي الذي حدثني أنه يرغب في تقديم مسرحية ميوزيكال فأخبرته ان نقدم تشارلي تشابلن فهو أيقونة يعرفها العالم أجمع حتى يومنا هذا وأسطورة فنية حقيقية، وبالفعل تحمس وقمنا بالبحث والدراسة للشخصية على مدار حوالي ثمانية شهور ثم تحدثت إلى دكتور مدحت العدل وأخبرته بالفكرة وطلبت منه أن يكتب المسرحية وفاجأني أنه تحمس على الفور ثم توالت جميع العناصر إلى أن وصلنا لشركة الإنتاج (سي سينما) أستاذ هاني نجيب وأستاذ أحمد فهمي اللذان تحمسا لهذا العمل بشكل كبير وعملا على توفير جميع الإمكانيات لكل عناصر العمل ليتم تقديمه فى أفضل صورة.

 
 

 

- في العرض المسرحي دائما ما يكون قياس رد فعل الجمهور على العمل حقيقيا.. كيف وجدت الأصداء وما هي الانطباعات التي سمعتها من الجمهور أثناء العرض؟

الحمد لله رد فعل الجمهور كما رأيت أنه استقبل التجربة بترحاب شديد وكأنه كان ينتظرها منذ زمن بعيد والحمد لله على النجاح والتأثير الكبير وأشكر كل من حضر المسرحية لأن حلم تشارلي أصبح حلم كل من يشاهده أيضا من الجمهور الذي أصبح من أهم عناصر ذلك العمل بدعوته الجميع للمشاهدة ومطالبته لنا بمزيد من ليالي العرض حتى يتمكن أكبر قدر من الجمهور من مشاهدة تشارلي، والحمد لله على توفيقه الكبير.

- ما المشترك بين حضرتك وتشارلي شابلن من الصفات؟

كلانا يسعى وراء تحقيق أحلامه بكل شغف ويقين وإخلاص وهذا الأمر مشترك ليس فقط بيني وبين تشارلي ولكن مع كل من يرغب فى ترك أثر جيد في العالم من خلال عمله سواء فنان أو غيره، فمن يعمل للمستقبل يصنع تاريخا ويترك أثرا كبيرا ولكن من عاش في التاريخ ليس له مستقبل، وتشارلي كان دائما يرى المستقبل أمامه ويعمل من أجله.

- هل ترى أن تشارلي شابلن أخرج من حضرتك طاقات تمثيلية هائلة تضعك في مكانة متقدمة في الفن المصري؟

الحمد لله كيفية تناول مسرحية تشارلي من خلال عرض غنائي راقص من المؤكد هو حلم لكل فنان لديه مهارات متعددة ويعمل على تطويرها لتقديمها في أحسن صورة وبالتأكيد من لديه القدرة على تقديم تلك المهارات بشكل يبهر المتفرج سيكون له مكانة وأثر طيب عند الجمهور بشرط الإخلاص والدأب والاجتهاد الكبير والابتكار والإبداع في الحلول الفنية وفي النهاية التوفيق من ربنا سبحانه وتعالى.

 

 

- هل تعتقد أن النقلة النوعية في حياتك الفنية ستكون من "تشارلي شابلن"؟  في الحقيقة هي بدأت بالتحدي الكبير الأول في مسلسل "الجماعة" الجزء الثاني عندما جسدت شخصية سيد قطب والحمد لله تركت أثرا وانطباعا جيدا جدا مع الجمهور إلى تلك اللحظة، وأعتقد أن الاستمرار في تقديم أعمال جيدة ستزيد من ثقة الجمهور في اختياراتي خطوة وراء الأخرى ويارب التوفيق والنجاح والتأثير الكبير دائما في كل خطواتي القادمة.

- هل حضرتك مع الأراء التي تقول إن المسرح لن يعود كسابق عهده أم مع من يرى أن المسرح يعود بقوة؟

 المسرح فن باق ولا يموت أبدا ولكن مثله مثل كل الأشياء التي تمرض بعض الوقت ولكن تعود بقوة من جديد والحمد لله تشارلي واستقبال الجمهور له خير دليل.

- هل من شخصية أيقونة أخرى ترغب في تقديمها خلال عمل فني؟

هناك الكثير من الأفكار والأحلام والمشاريع التي لا تقل عن تشارلي سواء في المسرح أو السينما أو الدراما التليفزيونية أسعى لتحقيقها وليس بالضرورة أن تكون شخصيات حقيقة ولكن هناك شخصيات من وحي المؤلف، فالهدف عندي ليس الشخصيات وإنما الرسالة التي أحب أن أهديها للجمهور من خلال الشخصية والعمل الفني سواء كانت شخصية حقيقية أو من خيال المؤلف.

- ما الجديد الذي تحضر له؟

حاليا مستمر في تصوير مسلسل "عملة نادرة" مع المخرج محمد العدل ومن تأليف دكتور مدحت العدل وإنتاج العدل جروب وإن شاء الله أعدكم بشخصية جديدة ومختلفة ومميزة كما تعودتم معي في الأعمال السابقة وأسأل الله التوفيق.

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز