عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس جامعة كفر الشيخ يستقبل المستشار الثقافي الإسباني

رئيس جامعة كفرالشيخ
رئيس جامعة كفرالشيخ

استقبل الدكتور عبدالرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، في مكتبه بالإدارة العامة للجامعة، المستشار الثقافي الأسباني بالقاهرة Cándido Creis Estrada، وMiriam Gonzalez من مكتب المستشارية الثقافية.



وذلك لبحث سبل التعاون العلمي والأكاديمي بين جامعة كفر الشيخ وقسم اللغة الإسبانية بكلية الألسن، والقسم الثقافي بالسفارة، وإبراز أهم الملامح الثقافية لإسبانيا، وأهم الخدمات التي تقدمها.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد عبد العال نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور اسماعيل القن نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور عبد الحميد غلاب عميد كلية الألسن والدكتور على صبري أمين عام الجامعة والدكتور محمد رجب كلية الزراعة.

ورحب رئيس الجامعة، بالوفد الزائر في رحاب جامعة كفر الشيخ، وقال إن الزيارة تهدف إلى التعرف على إمكانيات الجامعة البحثية والعلمية، وبحث سبُل التعاون المستقبلي بينها وجامعات إسبانيا في المجالات الأكاديمية والبحثية وتعزيز التعاون المشترك وتبادل الخبرات.

وأشار الدكتور عبد الحميد غلاب عميد كلية الألسن إلى أن الزيارة تضمنت أيضا لقاء المستشار الثقافي بأعضاء هيئة التدريس بقسم اللغة الأسبانية بكلية الألسن تم خلاله تقديم عرض تقديمي عن تاريخ القسم وأهم أنشطته، وإسهاماته، وكذلك المشاريع التي يُشارك بها في مجال اللغة الإسبانية، وإلقاء الضوء على أوجه التعاون بين القسم وسفارة إسبانيا، كما شهدت الزيارة أيضا العديد من العروض الفنية التي قدمها طلاب قسم اللغة الإسبانية، كما دار حوار مفتوح ضم العديد من الأسئلة من قبل الحضور واهدى الطلاب هدايا رمزية اثناء حواره معهم لتميزهم العلمى.

وأضاف عميد كلية الألسن بجامعة كفر الشيخ بأنه خلال لقاء المستشار الثقافي بالطلاب تم مناقشة أوجه التعاون التي يمكن أن يستفيد منها أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والطلاب بالجامعة للدراسة بإسبانيا من خلال البعثات والمنح المختلفة التي تقدم من خلال المملكة الإسبانية.

وكما قام الوفد بزيارة كلية الذكاء الاصطناعي وأشاد الوفد بالمستوى الرائع لجامعة كفر الشيخ من حيث إمكانات الجامعة البحثية المتطورة والرقي المعماري والإنشائي للكليات والتنسيق الحضاري داخل الحرم الجامعي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز