عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة يتابع زراعات القمح بمركز أبو حمص

وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة يتابع زراعات القمح بمركز أبو حمص
وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة يتابع زراعات القمح بمركز أبو حمص

تفقد المهندس بدر محمد بدر وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة، زراعات القمح لعدد من الحقول بمركز أبو حمص، للوقوف على حالة المحصول، خاصة الأصناف المنزرعة طبقًا للسياسة الصنفية لوجه بحري و ذهي سخا 95 وسدس 14 وجيزة 171 ومصر 3.



 

وقال وكيل الوزارة، خلال التفقد إن ذلك يأتي في إطار توجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور عباس الشناوي رئيس قطاع الخدمات والمتابعة بالوزارة، للمتابعة المستمرة للمحاصيل الاستراتيجية وأهمها محصول القمح، لرفع الإنتاجية وتقليل الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك.

 

وأكد المهندس بدر محمد بدر، أن الحالة العامة للمحصول جيدة ومبشرة، ولم يتم تسجيل أي إصابات بمرض الصدأ الأصفر، لافتا إلى أن لجان المكافحة والإرشاد الزراعي يقومون بدور فعال في محصول القمح بواسطة المرور اليومي على حقول المزارعين للاطلاع على الحالة المرضية في جميع مراكز زراعات القمح  المختلفة.

 

ووجه وكيل الوزارة بسرعة علاج أي إصابات تظهر بالمحصول، من خلال إدارة المكافحة برئاسة المهندس سعد مصطفى عمار مدير الإدارة، وإدارة الإرشاد الزراعي برئاسة المهندس أيمن عاشور مدير الإدارة، ولجان المكافحة والإرشاد والإدارات والجمعيات الزراعية، مع توفير المبيدات اللازمة الموصى بها من قبل وزارة الزراعة، بالإضافة إلى العلاج من قبل المزارع، موضحًا أن المبيدات متوافرة منذ بداية الموسم بالجمعيات الزراعية بكل مراكز المحافظة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز