عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مايا مرسي : تمكين النساء والفتيات ومراعاة احتياجاتهن أمران حاسمان لتحقيق التنمية المستدامة

مايا مرسي
مايا مرسي

أكدت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة ووفد مصر المشارك في فعاليات الدورة 67 للجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة بنيويورك أن تمكين النساء والفتيات وتعميم مراعاة احتياجاتهن يعدان أمران حاسمان لتحقيق التنمية المستدامة.



 

جاء ذلك خلال لقائها بالدكتورة ميمونة بن خليل الامين العام لمجلس شؤون الأسرة بالمملكة العربية السعودية ، لبحث سبل التعاون بين الجانبين على هامش فعاليات الدورة 67 للجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة بنيويورك . 

 

وطالبت الدكتورة مايا مرسى بتغيير المفاهيم المغلوطة عن المرأة في الاسلام ، موضحة أن الخطاب الإسلامي الصحيح حول المساواة في الحقوق بين المرأة والرجل موثق وواضح عبر التاريخ، علاوة على وجود سعي حقيقى نحو تحقيق فهم أفضل لحقوق النساء والفتيات في المجتمعات الإسلامية. 

 

وتحدثت رئيسة وفد مصر عن ظاهرة "العنف السيبراني ضد المرأة" الذي تم استحداثه من خلال وسائل التكنولوجيا الحديثة ومنصات التواصل الاجتماعي، موضحة أن مصر قد أقرت أُطر تشريعية منها قانون "مكافحة جرائم تقنية المعلومات"، و"قانون تنظيم الاتصالات" لمواجهه هذه الظاهرة ، و أطلقت مصر هاكثون تكنولوجي لمواجهة العنف ضد المرأة ،بالإضافة الي حملات التوعوية بالتعاون مع منصات التواصل الاجتماعى لتوفير بيئة آمنه للمرأة.

 

ومن جانبها، أكدت الدكتورة ميمونة بن خليل الامين العام لمجلس شؤون الأسرة بالمملكة العربية السعوديةأهمية العمل لتوضيح صحيح الدين الاسلامى فيما يتعلق بقضايا المرأة ، وأهمية التعاون مع المجلس القومى للمرأة في الملفات المشتركة.    

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز