عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مايا مرسي تؤكد أهمية دور منظمات المجتمع المدني في النهوض بملف المرأة

الدكتورة مايا مرسي
الدكتورة مايا مرسي

أكدت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة ورئيسة وفد مصر المشارك في فعاليات الدورة 67 للجنة وضعية المرأة بالأمم المتحدة بنيويورك، أهمية دور منظمات المجتمع المدني في النهوض بملف المرأة. 



وذكر المجلس -في بيان أصدره اليوم الخميس- أن ذلك جاء خلال مشاركتها في تجمع لمنظمات المجتمع المدني على هامش فعاليات الدورة 67 للجنة وضع المرأة المنعقدة حاليا بنيويورك والذي نظمته مؤسسة كرامة وترأسها السيدة هيباق عثمان. 

وقالت الدكتورة مايا مرسي إن المجلس القومي للمرأة تبنى فكرة إنشاء منتدى منظمات المجتمع المدني الذي يضم العديد من المنظمات الأهلية العاملة في مجال المرأة ، لمناقشة بشكل دوري القضايا والملفات المتعلقة بتمكين المرأة في مصر ولبحث سبل التعاون بينهم للنهوض بملف المرأة المصرية.

ووجهت الشكر والتقدير للسيدة هيباق عثمان ولمؤسسة كرامة على تنظيم هذا الحدث ودورهم العظيم في تجميع منظمات المجتمع المدني في مكان واحد على هامش فعاليات الدورة 67 للجنة وضع المرأة، مشيرة إلى أهمية تواجد المجتمع المدني في مقر هيئة الأمم المتحدة بعد ٣ سنوات من التواجد الافتراضي.

وثمنت الدكتورة مايا مرسي الدور الإيجابي لمنظمات المجتمع المدني في الدول العربية وإفريقيا، ودورهم بالغ الأهمية في مناقشة مخرجات لجنة السيداو وملف المرأة والأمن والسلام.

جدير بالذكر أن مؤسسة كرامه تعمل في 13 دولة في الدول العربية وإفريقيا، وتدعم المنظمات النسائية لتحقيق أهدافهم.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز