عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

«قصور الثقافة» تحتفل بتخرج دفعة كفر الشيخ بمشروع "ابدأ حلمك".. غدًا

ضمن خطة نشاط وزارة الثقافة، وبرعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزير الثقافة، واللواء جمال نورالدين محافظ كفر الشيخ، تقيم الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، حفل تخرج دفعة محافظة كفر الشيخ، رابع محافظات المرحلة الثانية من مشروع "ابدأ حلمك"، وذلك في السادسة مساء غد الخميس، على مسرح المركز الثقافي بكفر الشيخ.



 

تقدم دفعة كفر الشيخ عرض "لايك"، وهو عرض غنائي مسرحي راقص، قام بكتابته المتدربون أنفسهم ويدور العمل حول الهوس بالسوشيال ميديا بأنواعها المختلفة، وأثر ذلك على حياة الناس والمجتمع عموما، وكيف أنهم قد يقومون بأي شيء مهما كان لأجل زيادة عدد المتابعين على حساباتهم الشخصية. 

 

كما أن العرض من رؤية شادي الدالي، سينوغرافيا د. عمرو الأشرف، رقصات محمد ميزو، تدريب تمثيل د. علاء قوقه – شادي الدالي، تدريب سينوغرافيا د. عبد الناصر الجميل، تدريب موسيقى صلاح مصطفى، تدريب تعبير حركي محمد ميزو، تدريب دراما رنا عبد القوي، يشارك فيه 46 شابًا وفتاة، تم تدريبيهم خلال الفترة من إبريل حتى ديسمبر 2022.

 

ويقام الحفل بإشراف د. هاني كمال المدير التنفيذي للمشروع، المخرج أحمد طه المدير الفني للمشروع.

 

ويذكر أن مشروع "ابدأ حلمك"، أحد أهم المشروعات الفنية التي تنفذها الهيئة، ويهدف إلى تدريب شباب الموهوبين بالمحافظات، وإعداد الممثل الشامل، على فنون المسرح.

 

 كما يسعى إلى تعليم المشاركين مهارات التمثيل والارتجال والكتابة وعناصر صناعة الصورة للوصول إلى تقديم عروض مسرحية ذات طبيعة إنتاجية مختلفة، وشهدت المرحلة الأولى تخرج دفعات أسيوط والفيوم والشرقية، والمرحلة الثانية بورسعيد وبني سويف والجيزة، وتم اعتماد فرق هذه المحافظات فرقا مسرحية نوعية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز