عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"قصور الثقافة" تحتفل باليوم العالمي للمرأة بثقافة الشرقية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

نظم بيت ثقافة أبو حماد بالتعاون مع الوحدة المحلية بالحلمية محاضرة عن "اليوم العالمي للمرأة"، وأوضح الشيخ عبد النبي أبوالفتوح، أن اليوم العالمي للمرأة له تاريخ غني، فقد انتشر الاحتفال السنوي الضخم الذي كان يطلق عليه في الأصل اليوم الوطني للمرأة في جميع أنحاء العالم.



 

 وأكد على أنه يوم خاص في حد ذاته فهو اليوم الذي تحتفل فيه جميع الشعوب تكريما وتمجيدا لنجاحات المرأة وابتكاراتها في جميع المحاور والجوانب، كونها القاعدة الأساسية التي تقوم عليها مرجعية الأمة، كما هي مربي الأجيال والقادة وصناع القرار، كما أنها تلعب دورا مباشراً وبشكل رئيسي في مشاركة الرجل في مختلف المهن التي تنمي المجتمع وترقي به.

 

وفي السياق نفسه نظم بيت ثقافة القنايات يوما ثقافيا تضمن محاضرة عن اليوم العالمي للمرأة قدمتها أمل سليمان، وأمسية شعرية للشاعر أحمد عبد البديع الذي ألقى قصيدة توضح فضل المرأة ومكانتها العالية في المجتمع.

 

كما أقام بيت ثقافة أبو حماد بالتعاون مع مركز شباب أبو حماد ندوة عن "دور مراكز الشباب في دمج ذوي القدرات الخاصة في المجتمع" تحدث د. صابر السيد سليمان دكتور الإعاقة وعلم النفس عن تعريف مفهوم الإعاقة ورعاية الطفل المعاق وتأهيله وبطاقة الخدمات المتكاملة وقانون الإعاقة ودمج ذوي الإعاقة في المجتمع وكيفية التعامل معهم وحقوقهم وواجباتهم، موضحاً دور منظمات المجتمع المدني واهتمام الدولة بذوي الاحتياجات الخاصة ودمجهم في المشاركة المجتمعية، وإعطاء الفرصة لذوي الهمم في التعبير عن آرائهم ومشاركتهم في المجتمع.

 

جاءت الفعاليات ضمن أنشطة الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة، المنفذة بإقليم شرق الدلتا الثقافى برئاسة أمل عبد الله بفرع ثقافة الشرقية.

 

وضمن الفعاليات أقام قصر ثقافة منيا القمح محاضرة بعنوان "حرص الدولة على توفير كافة وسائل الأنشطة المختلفة لرفع كفاءة ذوي القدرات الخاصة" ألقتها رحاب جاد الباحثة الاجتماعية وأمينة المرأة بنقابة المهن الاجتماعية وحزب مستقبل وطن.

 

 كما عقد قصر ثقافة فاقوس محاضرة بعنوان "دور التوعية المجتمعية في الحد من انتشار الإعاقة" ألقاها تامر متولي معلم خبير في مدرسة الأمل للصم وضعاف السمع بفاقوس.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز