عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"دور التعلم الإلكتروني للتغلب على تبعيات تطبيق الذكاء الاصطناعي" ورشة عمل بكفر الشيخ

جامعة كفرالشيخ
جامعة كفرالشيخ

نظمت الوحدة المركزية للتعلم الالكتروني بجامعة كفر الشيخ، ورشة عمل بعنوان: دور التعلم الإلكتروني للتغلب علي تبعيات تطبيق الذكاء الإصطناعي Chat gpt بكلية الصيدلة، تحت رعاية الأستاذ الدكتور عبد الرازق يوسف دسوقي رئيس الجامعة، والأستاذ الدكتور محمد مصطفي عبدالعال نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والأستاذ الدكتور إسماعيل القن نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث.



 

جاء ذلك بحضور مجموعة من السادة عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس بكافة كليات الجامعة، وحضور كلا من الدكتور عمرو علي سعد المدير التنفيذي للمشروعات بالجامعة والدكتورة مي رمضان مدير الوحدة المركزية للتعليم الالكتروني وبمشاركة فريق من بنك المعرفة المصري وتم خلال الفاعليات تكريم السادة منسقي الكليات ومهندسي فريق مركز التعلم الالكتروني.

 

وأشار الدكتور محمد عبد العال فى كلمتة الي أن الجامعة تؤدي دورًا رياديًا في إعداد القوى البشرية المؤهلة للعمل في القطاعات المختلفة من خلال تزويدها بالمعارف والمهارات اللازمة بما يمكنها من التعايش مع العصر التقني فضلا عن تدعيمها بوسائل متطورة لمواكبة التقدم السريع والمتطور، ويتطلب التغيير التكنولوجي زيادة المهندسين التكنولوجيين.

 

ويشترط تطوير أساليب التدريب والتعليم من أجل تحديث وتعميق المهارات والمعارف والقدرات العلمية ورفع مستوى الموارد البشرية، وتوفير التجهيزات الحديثة والمتطورة المساعدة على تحقيق التنمية والتقدم المنشود.

 

وعليه يهدف هذا الحديث إلى التعرف على طبيعة الدور الذي تؤديه الجامعة في تنمية وتأهيل الإطارات اللازمة لمواجهة التغيير التكنولوجي من خلال الاهتمام بتطوير مناهج التعليم العالي من جهة، وربط الجامعة بمحيطها الاقتصادي والصناعي من جهة ثانية. 

 

ناهيك عن العمل لتوجيه البحث العلمي والتطوير التكنولوجي لخدمة التنمية الشاملة ومواكبة التغيرات التكنولوجية، وانتهت ورشة العمل بشرح من الدكتورة فاتن قنصوة رئيس قسم علم النفس بكلية الآداب وفريق بنك المعرفة المصري على كيفية رفع المقررات وعمل الاختبارات على منصة ثينكي واستكملت الدكتورة مي رمضان شرح التحديات الخاصة بالذكاء الاصطناعي متمثلا في تطبيق ChatGpt والحلول من خلال منصات التعلم الالكتروني ودور الجامعات في مواكبة التطور التكنولوجي ومسؤوليه أعضاء هيئة التدريس في التوعية والتوجيه.

 

يذكر: أن جامعة كفر الشيخ تسعى لعملية التحول الرقمي في التعلم والمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة 2030، وتهدف في سبيل تحقيق رؤيتها إلى إعداد وتدريب المجتمع الجامعي للارتقاء بالوطن والتأكيد على مكانته الكبيرة بين دول العالم، وتقديم أحدث الوسائل التعليمية للمجتمع الجامعي في التعلم الالكتروني، ورفع مستوى التعليم لدى الطلاب لدفعهم نحو المساهمة الفعالة في خطة التنمية المستدامة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز