عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

غراب: الشرقية بها 6 آلاف مصنع يعمل بها مليون ونصف المليون عامل

نظم مكتب خدمة المستثمرين، في محافظة الشرقية بالتعاون مع هيئه الرقابة الإدارية بالمحافظة، الملتقى الاستثماري الأول للترويج للفرص الاستثمارية بالمحافظة.



 

وأكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أن أحد أهم توجهات الدولة خلال الفترة الحالية الاهتمام بالاستثمار وتهيئة المناخ المناسب لتشجيع المستثمرين للحصول على الفرص الاستثمارية المتاحة لإقامة مشروعاتهم، وتوفير فرص عمل حقيقية أمام الشباب للحد من ظاهرة البطالة ورفع المستوى المعيشي للمواطنين.

أوضح محافظ الشرقية، أن الهدف من الملتقي هو طرح الفرص الاستثمارية المتاحة أمام رجال الأعمال والمستثمرين لتعظيم الاستفادة منها في إقامة مشروعات ذات أنشطة متنوعة تساهم في تحسين الدخل ودفع عجلة الاقتصاد، مؤكدًا أن المحافظة ستعمل على تذليل كافة العقبات وتهيئة الأجواء المناسبة ليتمكن المستثمر من إقامة مشروعات حقيقية على أرض المحافظة واستغلال الفرص الاستثمارية المتاحة بها.

وقال المحافظ: إن الشرقية تُعد من المحافظات الكبرى مساحةً وسكاناً ولديها أيدٍ عاملة ماهرة وبيئة خصبة لتنوع النشاط ما بين زراعي وصناعي وجملة وتجزئة فهي تمثل 5 % من الناتج القومي علي مستوي الجمهورية و 33 % من الناتج القومي علي مستوي إقليم القنال فهي تعد من المحافظات المحركة للسوق.

أشار محافظ الشرقية إلى أن المحافظة بمناطقها الصناعية المختلفة تضم ما يقارب من 6 آلاف مصنع يعمل بهم اكثر من مليون ونصف المليون عامل فهى أرض خصبة للاستثمار والنجاح وبيئة مناسبة لجذب رجال الاعمال لإقامة مشروعاتهم والمساهمة في دفع عجلة الاقتصاد المصري.

ومن جانبه، أوضح رئيس هيئة الرقابة الإدارية بالشرقية، حرص الهيئة على متابعة ملف الاستثمار والتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة بالمحافظة بالتنسيق مع الجهات المعنية لطرحها امام المستثمرين وتعظيم الاستفادة منها قائلاً: إن الدولة تولي اهتماما بتشجيع الاستثمار لكونه يعد أحد أهم أطواق النجاة للخروج من الازمة الاقتصادية التي يعاني منها العالم.

وقال رئيس هيئة الرقابة الإدارية بالشرقية: إنه تم استحداث قطاع جديد بالهيئة تحت مسمي (دعم الاستثمار وتنشيط الصادرات) لتلقي شكاوي المستثمرين وحلها بالتعاون مع الجهات المعنية وكذلك عقد لقاءات مع المستثمرين المتعثرين للوقوف علي المشاكل وحلها لدفع عجلة الاستثمار، لافتا إلى أن ملتقي اليوم يقدم عرضًا للفرص الاستثمارية المتاحة لطرحها امام المستثمرين وكذلك الاستماع لمقترحاتهم نحو كيفية استغلالها بالشكل الأمثل والانتفاع منها طبقا للقانون.

وخلال الملتقى قدم الدكتور إيهاب العزازي مدير مكتب خدمة المستثمرين بالمحافظة عرضا تفصيليا عن مقومات محافظة الشرقية، وما تمتلكه من فرص استثمارية واعده في المجالات المختلفة سواء كانت زراعية أو سياحية، بعد أن قامت المحافظة بوضع معايير اختيار أفضل المواقع التي تصلح لإقامة أنشطة استثمارية بمختلف المراكز والمدن علي النحو التالي.

القطعة الاولى على مساحة 105 أفدنة بقرية قصاصين الشرق بمركز الحسينية والقطعة الثانية على مساحة 6000 متر، بمفارق مطار الصالحية بمركز الحسينية والقطعة الثالثة على مساحا 20 فدانا بقرية قصاصين الشرق بمركز الحسينية والقطعة الرابعة على مساحة 3300 متر بالمنطقة الصناعية بمركز بلبيس والقطعة الخامسة على مساحة 2016 مترًا مربعًا بقرية الصنافين بمركز منيا القمح والقطعة السادسة على مساحة 2000 متر داخل مدينه الحسينية والقطعة السابعة على مساحة 2050 مترًا داخل مدينة فاقوس والقطعة الثامنة على مساحه 232 مترًا داخل مدينة الزقازيق، كما تم طرح كما تم توضيح النشاط المقترح من قبل مكتب خدمة المستثمرين لاستغلال قطع الاراضي المعروضة.

وفي نهاية الملتقى، تم الاتفاق على دراسة ومعاينة الفرص المقدمة خلال أسبوع على أن يتم البدء في اجراءات الطرح خلال الأسبوع القادم وتم فتح باب المناقشة وعرض المقترحات والرؤى من رجال الأعمال والمستثمرين لاستغلال الفرص الاستثمارية التي تم طرحها لإقامة مشروعات عليها.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز