عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

معهد فتيات البداري يستقبل سادس القوافل الثقافية للمعاهد الأزهرية بأسيوط

استقبل معهد الفتيات الأزهري بالبداري فعاليات القافلة الثقافية السادسة لاكتشاف ورعاية المواهب بمعاهد الأزهر بأسيوط، ضمن برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة، الذي ينظمه إقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة ضياء مكاوي، بالتعاون مع منطقة أسيوط الأزهرية بإشراف الدكتور علي عبدالحافظ.



نظمت الفعاليات بحضور نخبة من أدباء وفناني ومثقفي محافظة أسيوط، ومسؤولي المنطقة الأزهرية ومنسقي برنامج القوافل من الثقافة والأزهر، وبدأت فعاليات القافلة بالسلام الوطني، وشهدت القافلة ورشة مسرح للموهوبين في التمثيل بقيادة المخرج الفنان خالد أبو ضيف، وأقيمت ورشة فنية معادن للزخارف الإسلامية على ورق الألمونيوم نفذتها الفنانة أميرة صلاح.

بجانب ورشة أدبية لفن كتابة الشعر واكتشاف المواهب في الإلقاء الشعري وكتابة الشعر والقصة، أدارها أحمد الشافعي والشاعر صبره سالم صبره والشاعر أحمد شافع، وقدم الطلاب مجموعة من القصائد الشعرية، وقدم الأدباء بعض القصائد الشعرية الجديدة، كما شهدت القافلة مجموعة من الطلاب المبدعين في مجال الإنشاد الديني، وقد أشرف عليها الشيخ صلاح مرسي، واختتمت فعاليات القافلة بتكريم الطلاب المتميزين.

ومن ناحية أخرى وضمن فعاليات فرع ثقافة أسيوط المستمرة للتوعية بمخاطر الإرهاب والتطرف الفكري، نظم قصر ثقافة أسيوط محاضرة تثقيفية بعنوان "مكافحة الإرهاب والتطرف الفكري" تحدث بها د. هشام عبد الحميد عن مفهوم الارهاب الفكري وتأثيره على المجتمع، والفرق بين مصطلح التطرف والأرهاب، ووجه بعض النصائح المهمة لتجنب الانسباق وراء الأفكار الهدامة والشائعات.

وأكد دور الدولة في تنمية المجتمع والحد من انتشار ظاهرة التطرف الفكري بين الشباب، كما شهد القصر محاضرة بعنوان "دور الرياضة في تنمية مهارات ذوي الاحتياجات الخاصة"، تحدث بها الدكتور عبدالرحمن الصاوي عن مفهوم كلمة الإعاقة وكيفية التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة وأهمية دور الرياضة في تنمية مهاراتهم ودور الدولة في التوعية في حماية الأطفال ذوي القدرات الخاصة. 

وضمن الفعاليات الثقافية عقد قصر ثقافة الغنايم اللقاء الأسبوعي لنادي الأدب بقصر ثقافة الغنايم برئاسة الأديب على فتحي رئيس مجلس إدارة نادي الأدب بصدفا والغنايم، حيث شارك باللقاء الشاعر ياسر النجدي والشاعر عبد الرؤوف عبد اللطيف والروائية آلاء عزايم الخطيب، حيث تم الاستماع للمواهب الأدبية الشابة ومناقشة أعمال الأعضاء وإلقاء الضوء على بعض القصائد الشعرية وتقنيتها اللغوية.

وقدم قصر ثقافة الزعيم جمال عبدالناصر ببني مر ورش التفصيل والخياطة لمصممة الأزياء حفيظة سعد، والتي قدمت شرح مفصل لبدايات التفصيل والخياطة وكيفية القص على الباترون واستخدام أدوات الخياطة المبدئية، وشهدت مكتبة الطفل والشباب بالصبحة ورشة فنية للأطفال قدمتها رضا الفنجري.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز