عاجل
الأحد 5 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

"صبحي" يكرم فريق الشرقية للهوكي ويوافق على إنشاء أكاديمية بالشرقية

تكريم فريق الشرقية للهوكي
تكريم فريق الشرقية للهوكي

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية احتفالية المحافظة بتكريم لاعبي فريق الشرقية للهوكي والحاصلين على كأس البطولة الإفريقية للأندية، والتي أقيمت على ملاعب مدينة نيروبي بدولة كينيا في الفترة من 13 إلى 19 فبراير الماضي وذلك للمرة الـ26 في تاريخه، في حضور الدكتور أحمد عبد المعطي نائب المحافظ ومراد رأفت السكرتير العام المساعد، والنائب أحمد عبد الجواد نائب رئيس حزب مستقبل وطن وأمين تنظيم الجمهورية والمستشار السياسي للحزب وعضو مجلس الشيوخ، والنائب أحمد فؤاد أباظة عضو مجلس النواب ووكيل لجنة الشؤون العربية وعضو لجنة القيم بمجلس النواب، والدكتور محمود عبد العظيم وكيل وزارة الشباب والرياضة، والدكتور حمدي مرزوق رئيس مجلس إدارة نادي الشرقية الرياضي، وأعضاء مجلس إدارة النادي وعدد من قيادات وزارة الشباب والرياضة وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ وأبناء المحافظة، وذلك بقصر ثقافة الزقازيق.



 

أكد وزير الشباب والرياضة، أن الدولة تولي اهتماماً كبيراً بقطاع الرياضة وتضع الأبطال الرياضيين في مقدمه الاهتمامات، من خلال الدعم المستمر بالتعاون مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظات وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، للوصول بهم كأبطال رياضيين يحصدون الميداليات الذهبية ويرفعون اسم مصر عالياً في كل المحافل والبطولات المحلية والقارية والعالمية.

 

وأضاف وزير الشباب والرياضة استمرار التعاون مع نواب البرلمان لتحقيق طموحات المواطنين قائلاً: نفتخر بلاعبي فريق هوكي الشرقية، مؤكداً ضرورة الحفاظ على ما حققوه من إنجاز كبير فالشرقية تزخر بالأبطال الرياضيين في مختلف الألعاب الفردية والجماعية.

 

وأضاف الوزير، أنه من المقرر إنشاء أكاديمية رياضية للهوكي، ضمن المشروعات القومية، التي تقيمها الوزارة وسيتم انشاء ملعب متكامل للهوكي في الشرقية.

 

ومن جانبه أعرب محافظ الشرقية عن سعادته بحصول فريق الهوكي رجال على البطولة الإفريقية للهوكي للمرة 26 قائلاً: نفخر جميعاً بأن يكون فريق هوكي الشرقية أسطورة اللعبة في القارة السمراء، وذلك لما حققه من إنجازات وبطولات في هذه اللعبة ودخوله موسوعة "جينيس" للأرقام القياسية، فلقد أثبت فريق هوكي الشرقية قدرته الفائقة على تحقيق النجاح، منذ بداية تأسيسه وتغلب على الصعاب، وواجه التحديات، واستطاع الحصول على أول بطوله إفريقية للأندية في عام 1988، ثم توالت بعد ذلك الإنجازات بفوز الفريق في الكثير من البطولات الإفريقية المتتالية عام بعد عام ليصبح فريق هوكي الشرقية علامة بارزة من العلامات التي تتميز بها الشرقية يرفع راية المحافظة عالية في جميع المحافل الرياضية.

 

قدم المحافظ الشكر لأعضاء الجهاز الفني والإداري والمدربين واللاعبين، ومسؤولي الفريق لما بذلوه من جهد للوصول بالفريق لهذا المستوى المتقدم في التميز سواء على مستوى الجمهورية او علي مستوي القارة الإفريقية، مؤكداً عىي استمرار تقديم كافة أوجه الدعم لفريق الهوكي، ليظل من أبرز العلامات المضيئة بمحافظة الشرقية.

 

أوضح محافظ الشرقية، أن الشرقية تحظي باهتمام بالغ من القيادة السياسية في كافة المجالات ليس فقط في مجال الرياضة، ولكن أيضًا في التعليم فالشرقية بها مليون و800 ألف طالب وطالبة، وكذلك دعم قطاع الصحة من إنشاء وتطوير المستشفيات فحجم المشروعات تخطي هذا العام 60 مليار جنيه، ونعمل حاليا في تنفيذ مشروعات بقيمة 17 مليار جنيه، بجانب تنفيذ 952 مشروعا ضمن المبادرة الرئاسية حياه كريمه والجاري تنفيذها بمركز ومدينه الحسينية.

 

بدأت الاحتفالية بعزف السلام الوطني اعقبة تلاوة آيات من الذكر الحكيم، ثم كلمة للدكتور حمدي مرزوق رئيس مجلس إدارة نادي الشرقية الرياضي أعرب فيها عن امتنانه لمحافظ الشرقية لحرصه على إقامة احتفالية لتكريم لاعبي فريق الهوكي الفائزين ببطولة افريقيا لتمثل لهم قوة دفع حقيقية لمواصلة الإنتصارات والفوز بالميداليات الذهبية، مقدما الشكر لوزير الشباب والرياضة ومحافظ الشرقية على اهتمامهما البالغ بتذليل العقبات أمام الفريق، لتحقيق البطولات والاستمرار في اسعاد ابناء المحافظة.

 

كما تضمنت الاحتفالية عرض فيديو عن قطاع الهوكي بالشرقية، واستعراض الدكتور محمود عبد العظيم وكيل وزارة الشباب والرياضة لأهم إنجازات مديرية الشباب والرياضة في الألعاب الرياضية الفردية والجماعية، وخاصة رياضات الكاراتيه، وكرة القدم واليد والسلة والشطرنج.

 

وألقى النائب أحمد فؤاد أباظة كلمة دعا فيها للتكاتف، والعمل بإخلاص من أجل رفعه وطننا الغالي مصر مقدماً الشكر لوزير الشباب والرياضه ومحافظ الشرقية لدعمهم الدائم والمستمر لقطاع الشباب والرياضه وقدم تبرع بقيمة 250 ألف جنيه لدعم رياضه الهوكي داخل نادي الشرقية الرياضي.

 

كما قال النائب أحمد عبد الجواد، إن حجم الإنجاز الذي تحقق خلال الفترة الماضية، رغم الظروف التي واجهت مصر من الجائحات والتقلبات الاقتصاديه كان نتيجه تضافر الجهود المخلصة والعمل بروح الفريق الواحد والتعاون المثمر بين الوزارات والأجهزة التنفيذية والنواب، فما وصلنا له اليوم من تحقيق البطولة الإفريقية للمره الـ26 كان نتيجة تعاون وجهد من وزارة الشباب والرياضة والجهاز التنفيذي للمحافظة وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ ومجلس إدارة نادي الشرقية الرياضي والجهاز الفني للفريق واللاعبين الوطنيين.

 

وتخللت الاحتفالية تقديم باقة متنوعة من الأغاني للفنان خالد بيومي نقيب فرع نقابة المهن الموسيقية بالشرقية، والفنانة آيه عبد الله، وكذلك تقديم عزف موسيقي على آلة الكمانجة للموهبة ريتاج لإدخال البهجة والسعادة في نفوس الجميع.

 

 

وفي نهاية الاحتفالية قاما وزير الشباب ومحافظ الشرقية بتكريم أعضاء البعثة بمنحهم شهادات تقدير ودروع تذكارية تحمل شعار المحافظة، وكذلك تكريم لاعبي فريق الهوكي وأعضاء الجهاز الفني للفريق، بمنحهم شهادات تقدير ومكافآت مالية والتقاط صور تذكارية معهم لحصولهم على لقب بطولة إفريقيا ليصبح فريق هوكي الشرقية حامل اللقب التاريخي للبطولة ومسجل بموسوعة جينيس العالمية بالفوز ببطولة إفريقيا 26 مرة من إجمالي 32 بطولة إفريقية، إضافة إلى فوز الفريق ببطولات الدوري والكأس والسوبر على المستوى المحلي.

 

كما أهدى محافظ الشرقية درع المحافظة لوزير الشباب والرياضة، تقديراً لدورة ومجهوداته للنهوض بقطاع الرياضة في مختلف الألعاب الفردية والجماعية، وكذلك تطوير المنشآت الرياضية علي مستوى المحافظة.

 

وأهدى المحافظ شعار المحافظة لكل من وكيل وزارة الشباب والرياضة ورئيس مجلس إدارة نادي الشرقية الرياضي، تقديراً لدورهما في تهيئة الأجواء المناسبة أمام لاعبي فريق نادي الشرقية للهوكي للفوز في البطولات المحلية والقارية ورفع اسم المحافظة عاليا في المحافل الرياضية المختلفة.  

 

وتقديراً لدور كل منهما في تطوير المنظومة الرياضية على أرض المحافظة قام رئيس مجلس إدارة نادي الشرقية الرياضي بإهداء درع النادي لوزير الشباب والرياضة ومحافظ الشرقية متمنياً لهما دوام التوفيق والرقي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز