عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ شمال سيناء: إعداد قاعدة بيانات وخريطة تفاعلية للمحافظة

الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة
الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة

أكد الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء أنه جارٍ إعداد قاعدة بيانات وخريطة معلومات تفاعلية لسيناء بناء على توجيهات رئيس الجمهورية.



وأعلن المحافظ (في الاجتماع المنعقد "اليوم الخميس" برئاسته، وبحضور المهندس أحمد رضوان رئيس المتغيرات المكانية بشمال سيناء ووكلاء الوزارة ومديري المديريات ورؤساء الأجهزة الحكومية بالمحافظة) أن الخريطة التفاعلية المطلوبة لسيناء (شمالا وجنوبا) ولكل ما هو واقع على الطبيعة، ولا بد أن تضم بيانات تفصيلية ومعلومات مدققة من مسميات وإحداثيات ومواصفات وطبيعة استخدام وتاريخ إنشاء وآلية تحديث للمعلومات بصفة مستمرة.

وأشار المحافظ إلى أنه نظرا لأهمية سيناء وحساسية موقفها كواجهة شرقية لمصر.. يتم إعداد خريطة تفاعلية خاصة بسيناء، وخريطة أخرى لباقي محافظات الجمهورية.. كما يجرى تفعيل كل ما يخص المحليات بوزارة التنمية المحلية، وتفعيل باقي ما يخص الوزارات وباقي الجهات المركزية. وأضاف المحافظ أنه طبقا لنظام التحول الرقمي بالدولة ونظام الحوكمة يتم التعامل مع جميع البيانات والمعلومات بالأرقام والخرائط التفاعلية لكافة الكيانات في الدولة. وحدد المحافظ يوم الاثنين القادم للانتهاء من إعداد قاعدة البيانات وخريطة للمعلومات التفاعلية الخاصة بالأجهزة والمصالح الحكومية على مستوى المحافظة لإمكان عرضها على الجهات المعنية. ومن جانبه.. أعلن المهندس أحمد رضوان رئيس المتغيرات المكانية عن الاستعانة بكافة أصول البيانات والمعلومات على مستوى المحليات وباقي الوزارات في تجهيز جداول البيانات وإدخال الإحداثيات المختلفة على المتغيرات المكانية وأصول الدولة.. مشيرا إلى جدولة البيانات طبقا لوصف المشروعات والجهات التابعة لها ومتابعة استخداماتها.. مع تحديث معلوماتها أولا بأول في مختلف المجالات من مياه وآبار وأراضي ووحدات سكنية ومدارس ومراكز شباب ومستشفيات ووحدات صحية ومناطق صناعية وكهرباء وغيرها.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز