عاجل
السبت 4 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

مؤلف مسلسل "رسالة الإمام": اللي هيشوف خالد النبوي هيحس أنه فعلاً الشافعي

خالد النبوي في مسلسل رسالة الإمام
خالد النبوي في مسلسل رسالة الإمام

أعرب الكاتب والسيناريست محمد هشام عبية أن مسلسل "رسالة الامام" الذي يعرض في الموسم الرمضاني القادم 2023 عن سعادته بالتعاون مع المخرج الليث حجو في مسلسل رسالة الإمام. مؤكداً أن العمل هذه المرة يختلف كثيراً عن ما قدم في السابق عن الامام الشافعي كونه ليس سيرة في حد ذاتها لكن يتناول حقبة معينة وهي تتعلق بتلك الحقبة التي قضاها الامام الشافعي في مصر وتواصل معها في مصر وإرتبط بها وبحضارتها بالاضافة  لأن العمل جرى تصويره بأحدث الوسائل وغيرها من تكنولوجيا العصر



 

مؤكداً أن رسالة الإمام الشافعي متعددة الطبقات أولها محاولة فهم علاقته بالمصريين. خاصة أن اثر الامام باق في المجتمع المصري حتى الان

 

واصل في مداخلة هاتفية " خلال " برنامج " كلمة أخيرة " الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة ON : المسلسل مر بمراحل كثيرة في المعالجة، وهناك باحث تاريخي راجع الأحداث التاريخية المهمة.

مشيدأ بأداء الفنان خالد النبوي في العمل وكأن الدور خلق له على حد وصفه قائلاً : " خالد النبوي لغته العربية سليمة، ودور الإمام الشافعي كأنه كُتب له. والي هيشوفه هيحس أنه فعلاً الامام الشافعي "

وأشارإلى هناك 7 كتاب شاركوا في كتابة مسلسل الإمام ثلاثة من سوريا وأربعة من مصر، مؤكدا أن هناك تعاونا وتناغما بين الكتاب وخضوعا للنقاش والعصف الذهني، قائلا: «المسلسل روحه كلها ورشة عمل وتفاعل وده واضح في فريق الكتابة».

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز