عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

العاهل الأردني يشدد على ضرورة تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي في قطاع التعليم

العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني
العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني

شدد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني على ضرورة تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي في قطاع التعليم، بالتركيز على جودته والاستثمار في الموارد البشرية الأردنية الكفؤة لتطوير القطاع ومواكبة أساليب التعليم الحديثة.



جاء ذلك خلال اطلاع الملك عبدالله الثاني، اليوم الثلاثاء، على برنامج الحكومة لتنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي في قطاع التعليم، بحضور الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، بقصر الحسينية.

ولفت الملك عبدالله الثاني إلى أهمية مواصلة تدريب المعلمين لمواكبة عملية تطوير المناهج، بخاصة للثانوية العامة.

وبين العاهل الأردني، طبقا لبيان الديوان الملكي، أهمية تكثيف الجهود في مجال تكنولوجيا التعليم، بهدف التحول إلى التعليم المدمج وتفادي أية انقطاعات عن التعليم مستقبلا في مختلف الظروف. وأشار الملك عبدالله الثاني إلى ضرورة تحديد أسباب الفاقد التعليمي ووضع الحلول المناسبة لمعالجته ، منوها إلى ضرورة تحفيز القطاع الخاص للمساهمة في الخطط المستقبلية للتوسع برياض الأطفال.

وفي مداخلة لولي العهد الأردني، أكد أن الاستمرار بتدريب المعلمين وتطوير مهاراتهم من أبرز الأولويات التي يجب التركيز عليها، ما يتطلب تكثيف الجهود وتوحيدها لوضع إطار تدريبي فاعل ومثمر، مشيرا إلى أهمية مواصلة الاهتمام بالتدريب المهني وتطويره انسجاما مع متطلبات سوق العمل.

وبين ضرورة مراعاة اختيار مواقع إنشاء المدارس بشكل مدروس، بما يلبي متطلبات البيئة التعليمية المناسبة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز