عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أطفال أهالينا بـ"الإسكان البديل" يحتفلون مع "قصور الثقافة" بذكرى الإسراء والمعراج 

جانب من العرض
جانب من العرض

أقامت الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة الفنان هشام عطوة، احتفالية بمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج، بمركز شباب أهالينا، في استمرار لبرنامج احتفالات الهيئة بهذه الذكرى العطرة، واستكمالا لاستراتيجية وزارة الثقافة في تنمية المواهب الفنية لأطفال الإسكان الآمن بديل العشوائيات.



 

تضمنت الاحتفالية عرضا فنيا لفرقة شبرا للموسيقى والغناء الشعبي، وقدمت مجموعة من الفقرات الفنية بدأت بأغنية "بسم الله"، تلاها فقرة موال شعبي ومديح، مع فقرة التنورة، إلى جانب عرض فني لفرقة أجيال تضمن حكايات وعروض الأراجوز من أجل غرس القيم الإيجابية في نفوس الأطفال ومنها عدم الكذب والصدق والأمانة.

 

أقيمت الاحتفالية يإشراف الإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د. حنان موسى، ونظمتها الإدارة العامة لثقافة الطفل، برئاسة د. جيهان حسن المنسق العام للمشروع الثقافي للمناطق بديلة العشوائيات، والإدارة العامة للقصور المتخصصة برئاسة د. منى شعير، بالتعاون مع جهاز مدينة أهالينا، ووزارة الشباب والرياضة.

 

وأكدت المنسق العام للمشروع أن أسلوب التعامل بين الأصدقاء والأسرة يجب أن يتخلله السلوكيات الإيجابية، وهي جزء من القيم الاجتماعية التي حرصنا على تقديمها لأبناء مصر في المناطق الآمنة بديلة العشوائيات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز